المرأة

معلومات تُساعدكِ على اختيار عملية التقشير الأنسب لبشرتك

يعد التقشير من أفضل طرق العناية التي يمكن تطبيقها على البشرة. فهو يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة والبقايا الضارة والأوساخ التي يمكن أن تسدد مساماتها وتسبب نمو البثور وحب الشباب وغير هذا من الشوائب عليها. لكن لا يمكن استخدام هذه التقنية بطريقة عشوائية، فمن الأفضل الانتباه إلى نوع البشرة أولاً من أجل اختيار المقشر المناسب لها بعد ذلك.

لكل بشرة مقشر

من الضروري تقشير البشرة مرة أسبوعياً كحد أدنى من أجل تخليصها من تأثير العوامل الخارجية الضارة عليها، ومن كل ما يمكن أن يسبب ظهور الشوائب التي تسيء إلى جمالها وتحد من إشراقها ونضارتها. لكن يجب الانتباه أنه لكل نوع بشرة المقشر المناسب لها.

البشرة العادية

قبل اختيار المقشر من الضروري التنبه إلى المكونات التي تحتوي عليها. وفي حال البشرة العادية يجب أن يكون لطيفاً أي بتركيبة خفيفة يحددها اختصاصي الجلد لكي لا يُعرض البشرة للأذى ويعزز إشراقها ونضارتها ويجدد خلاياها.

البشرة الجافة

من أجل تخليص هذه البشرة من علامات الجفاف يجب أن يتم تقشيرها مرة واحدة كل أسبوعين بالقناع المقشر مع استبعاد المنتج الذي يحتوي على الحبيبات، على أن يتم بعد هذا تطبيق الكريم المرطب عليها.

البشرة الدهنية

من المعروف أن هذا النوع من البشرة يعاني من بعض المشاكل ومن أبرزها تراكم الزهم في المسامات ما يسبب انسدادها مع ما ينتج عن هذا من مشاكل مختلفة. ومن أجل منع ذلك يجب أن يتم تقشيرها مرتين أسبوعياً بمنتج يحتوي على نسبة 15% من حمض الغليكوليك. أما في حال ظهور حب الشباب فالأفضل عدم فعل هذا قبل استشارة الطبيبة الاختصاصية.

البشرة الحساسة

تعد هذه البشرة الأكثر عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية الضارة. ولحمايتها يجب أن يستخدم من مرة إلى مرتين أسبوعياً فقط منتج لطيف بتركيبة خفيفة غير مركزة يحتوي على مادة البوليهيدروكسي أسيد بنسبة تتراوح بين 4 و8%.

البشرة المتعبة والباهتة

يمكن إعادة الحيوية إليها بالاعتماد على العلاج باللوشن أو كريم الليل مع التقشير مرة كل 10 أيام بمنتج بنسبة تركيز تصل إلى 15%.

البشرة التي تظهر عليها الخطوط والتجاعيد

من أجل العناية بهذا النوع من البشرة ينصح باستخدام طريقة التقشير بمنتج يحتوي على الألفا هايدروكسي أسيد مرتين أسبوعياً لمدة 3 إلى 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى