المرأة

إليك نوع الطين المناسب لعلاج مشاكل بشرتك حسب نوعها

تتوفر أنواع عدة من الطين الذي يستخدم لأغراض جمالية. فمنه الأخضر والأحمر والأزرق والوردي والأصفر والأبيض، لكن يجب أن تعرفي النوع المناسب منها لبشرتك والمشاكل التي تعاني منها؛ لكي تحصلي على أفضل النتائج.

الطين الأخضر

هو من أنواع الطين التي تناسب البشرة المختلطة والدهنية. فهو يحتوي على مادة السيليس كما على المغنيزيوم والألومنيوم والكلس، كما أنه غني بالعناصر المطهرة والتي تعمل على شفاء الجروح وتنظيف الجلد وبمضادات الأكسدة؛ ولهذا يمكن الاستفادة منه من أجل تضييق المسامات والحدّ من نمو حب الشباب والبثور والاحمرار والرؤوس السوداء على البشرة الدهنية تحديدًا؛ فهو يعمل على تنظيم عميلة إفراز البشرة للزهم، ومنع انسداد المسامات.

الطين الوردي

يناسب البشرة الحساسة والضعيفة، وهو مزيج من الطين الأحمر والأبيض؛ ولهذا فهو غني بالمعادن والسيليس وأوكسيد الحديد، ويساعد على إعادة النعومة إلى البشرة وعلى تنظيفها وتهدئتها، كما أنه مصدر لمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات التقدم في السن عليها، وهو يساهم في شفاء الجروح وفي الحد من احتقان الجلد وفي تجدده، ومن الممكن الاستعانة به من أجل إعادة اللون إلى البشرة الباهتة عن طريق تحفيز الدورة الدموية.

الطين الأبيض

يمكن استخدامه في حالة البشرة الحساسة والجافة، فهو يعرف باسم الكاولين ويحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على تهدئة تهيج البشرة، كما أنه مصدر للألومنيوم والسيليس؛ ولهذا فهو يعمل على تقوية البشرة الضعيفة والحساسة والحدّ من احتقانها وعلى تنظيفها، كما أنه يجددها ويعيد إليها الحيوية، من خلال تخليصها من السموم التي تتجمع فيها وإزالة الخلايا الميتة عنها.

الطين الأصفر

هو غنيُّ بالمعادن والعناصر المهدئة، ويمكن الاستفادة منه من أجل تقشير البشرة وإعادة النعومة إليها، كما أنه يحتوي على المنغنيز والماء ويساهم في تجديد البشرة وفي مدها بالأوكسيجين، وهو يعمل كمضاد طبيعي للتجاعيد، ويحدّ من ظهور البقع عليها، ويعيد إليها نضارتها وإشراقها، كما يمكن اللجوء إليه في حال ظهور الاحمرار.

الطين الأزرق

يناسب البشرة التي تتأثر بشكل سلبي بالعوامل الخارجية الضارة وخصوصًا التوتر الذي يؤدي إلى بهتانها وظهور علامات التعب عليها، وهو يُعيد إليها إشراقها، ويحدّ من تأثير التلوث وكل العوامل الخارجية الضارة المختلفة عليها.

الطين الأحمر

يعتبر هذا النوع من الطين العلاج الفعال لمشكلة بهتان البشرة وفقدانها للونها، فهو يعمل على تحفيز عملية تجدد الخلايا، كما أنه يعزز الدورة الدموية في الجلد، ومن الممكن أن يعمل على تنظيفه من الأعماق، وتهدئة الالتهابات وتنظيف المسام.

الطين البنفسجي

يناسب البشرة التي تفتقر إلى الرطوبة أو تلك الحساسة، وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن وعلى السيليس والمنغنيز، ويعتبر الحليف الأول للبشرة التي تعاني من الجفاف الشديد، وهو يعمل على تنظيفها وتهدئتها في وقت قصير جدًا، وخصوصًا في حال كانت تعاني من بعض المشاكل التي تنتج عن التوتر وعدم شرب الماء.

من المهم التعرف على أنواع الطين وكيفية استخدامها لعلاج مختلف المشاكل التي يمكن أن تواجهها البشرة، بأنواعها المختلفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى