المرأة

تقشير البشرة.. إليكِ المسموح والممنوع أثناء عملية التقشير

يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها؛ من أجل تخليصها من السموم الضارة ومن كل ما يمكن أن يسبب نمو البثور وظهور الشوائب عليها، ومن أجل هذا؛ من الضروري القيام بهذه العملية بطريقة صحيحة، وهذا يعني الانتباه إلى المسموح والممنوع أثناء تقشير البشرة .

1 من الممكن تقشير البشرة قبل الذهاب إلى النوم أو في النهار، وهذا يعني أنه لا وقت محددًا لذلك، ولهذا يجب عدم التذرع بضيق الوقت؛ من أجل عدم فعل ذلك.

2 من المهم عدم المبالغة في عملية التقشير أي عدم فرك البشرة بقوة، كذلك من الضروري أن تُطبّق عليها بعد الانتهاء منها بعض أنواع السيروم أو كريمات الترطيب المناسبة لها.

3 في حال المعاناة من بعض مشاكل البشرة يجب عدم التوقف عن تقشيرها، لكن يمكن في هذه الحالة، الاستفادة من مقشرات تحتوي على حمض الغليكوليك أو الساليسيك لأنهما يعملان على تنظيف المسام دون إلحاق الأذى بالجلد.

4 من أجل تقشير البشرة الجافة أو الحساسة؛ من المهم اختيار منتج لطيف، وبعد هذا يجب تطبيق الحليب المرطب.

5 في حال كانت البشرة مختلطة؛ يجب تقشيرها، فهذا يمكن أن يعيد إليها التوازن وأن ينظف المنطقة T، أي منطقة الجبين والأنف والذقن.

6 من غير الممكن تقشير البشرة يوميًا؛ لأن هذا يمكن أن يلحق الضرر بها كما قد يسبب نمو البثور، من الأفضل فعل هذا من مرة إلى مرتين كحد أقصى أسبوعيًا.

أضيفي هذه العملية إلى روتين العناية بجمالك ولا تنسي تناول الطعام الصحي وشرب كمية كافية من الماء؛ لأن هذا يمكن أن يؤثر على صحتها ومظهرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى