عن قناة 218

“218” قناة خاصة، ليبية التوجه والهوية؛ تهتمّ بالخبر السياسي وتحليلاته، دون إغفال الجانب الترفيهي، وهي مُوجّهة إلى كافة الشرائح.

تقدم قناة “218” مجموعة من النشرات، وما يقتضيه الحال من ملفات سياسية، عبر برامج مختصة بهذا الشأن؛ يُحرّرها ويُعدّها ويُقدّمها؛ مُحرّرون ومُعدّون ومُذيعون شباب، أثريت تجاربهم من خلال دورات متخصصة في هذه المجالات .

وتحرص قناة “218” على أن تكون لها الخصوصية والتميّز، في الأخبار والأنباء العاجلة وارتياد مناطق جديدة، سواءً على مستوى الخبر نفسه، أو على مستوى شمول الرقعة الجغرافية التي يغطيها، أو بما تستعين به من ضيوف و مُحللين ومُهتمين ومُتابعين للشأن الليبي في مختلف مجالاته.

“218”.. بصفة عامة قناة شابة من حيث العناصر، يُشرف عليها فريق من ذوي الخبرة في هذا المجال، والهدف هو مزج الخبرة بروح الشباب؛ من أجل تقديم مادة مُفيدة وترفيهية، ذات روح شبابية، تخاطب كافة شرائح المجتمع .

ونظرًا لأن قناة “218” تؤمن بأن التلفاز فائدة ومتعة؛ فإنها لا تُهمل الجانب الترفيهي، وذلك من خلال مجموعة من البرامج الموجهة إلى طيف واسع من الاهتمامات، تشمل “الرياضة والفن والمجتمع المدني وغير ذلك”.

وتهتمّ قناة “218” أيضًا بالُمميّز من فن الدراما العربي والعالمي، الذي يُناقش قضايا ذات صلة حميمة بحياة الليبيين، كما تهتم بالعمل الوثائقي في مضمونه الإنساني العام؛ لتعريف المشاهد بما دار ويدور حوله من تغييرات في العالم.

وتهتمّ القناة بإشاعة ثقافة الحوار، والاطلاع على الثقافات واحترام الآخر، والبحث عن المشترك الإنساني.. فلا تفرقة بين ذكر وأنثى، ولا تمييز لأسباب دينية أو قبلية أو جهوية أو عرقية.

وتسعى القناة إلى إبراز أصوات شابة جديدة، سواءً في الحقل المهني التلفزيوني، أو على صعيد الضيوف المشاركين في برامجها المختلفة، وتعمل على إيصال هذه الخدمة الإعلامية عبر الاستفادة من آخر ما أُنجز في صناعة التلفزيون؛ سواء في التقنية أو من حيث طرق التناول الفنية.

تردد قناة 218 على نايل سات 12398 V معدل الترميز: 27.500 5/6:FEC

زر الذهاب إلى الأعلى