المرأة

التقشير أم اللايزر؟ أيهما أفضل لتحصلي على بشرة مشرقة؟

التقشير أم اللايزر؟ أيهما أفضل لتحصلي على بشرة مشرقة وحيوية ونضرة وصحية؟ بالطبع لم يدع الخبراء الحيرة تسيطر عليك. وفي هذا السياق أوضحوا في غير مقال الفرق بين العمليتين التجميليتين. وتبين من خلال هذا أن لكل منها خصائصها ودواعي اللجوء إليها ونتائجها. إذاً من المهم أن تعرفي هذه المعلومات المفيدة عنهما.

الفرق بين التقشير واللايزر

من أجل أخذ قرار الاختيار بين التقشير واللايزر، لا بد أولاً من معرفة التفاصيل اللازمة عن كل منهما، فوائدهما، أسباب اختيار أي منهما والنتائج التي يمكن الحصول عليها بعد ذلك.

التقشير

– يعيد التقشير السطحي الإشراق إلى البشرة في جلستين. وهو يساعد على إزالة الندوب التي يخلفها حب الشباب. وفي هذه الحالة يتم التحضير باستعمال الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك ثم تطبيق منتجات تحتوي على أحماض الفواكه قبل 15 يوماً من موعد التقشير. وخلال الجلسة يطبق الطبيب أيضاً حمض الغليغوليك وتستمر العملية لمدة دقيقتين إلى 4 دقائق. وبعد هذا يستخدم ضمادات مبللة بالماء البارد. ومن الممكن في هذه الحالة الشعور ببعض الوخز.

النتيجة: بشرة مشرقة وناعمة ومسامات ضيقة.

– أما التقشير العميق فهو يعيد ترميم البشرة ويزيل البقع والحفر ومظهر الخشونة عنها. في هذه الحالة يستخدم نوعاً آخر من الحمض وهو التريكلوراسيتيك بتركيز عالٍ. وقد يسبب هذا ظهور الاحمرار الذي يزول بعد مدة قصيرة.

النتيجة: بشرة ذات لون موحد خالية من البقع وعلامات الاحمرار. ومن أجل الحفاظ على هذه النتائج من الضروري تطبيق كريم وقاية من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن 50SPF.

اللايزر

يقوم الاختصاصي في هذه الحالة باستخدام حزم الأشعة الضوئية من أجل إعادة النعومة والإشراق واللون الموحد إلى البشرة. ومن الأفضل اللجوء إلى هذه التقنية في حالة البشرة الحساسة والعادية. لكنها لا تعتبر فعالة جداً في حالة البشرة الدهنية.

وخلال الجلسة يقوم الطبيب بتطبيق كريم مخدر وبعد هذا يمرر جهاز اللايزر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. وهو ما يترك علامات حمراء على الجلد لمدة تراوح بين 24 و28 ساعة. ومن أجل الحد من ظهورها بسرعة من المفيد تطبيق كريم مرطب.

النتيجة: يمكن الاستفادة من هذه الطريقة من أجل إزالة البقع والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. لكن يجب تكرار الجلسة مرتين سنوياً مع الحرص على تطبيق كريم وقاية من أشعة الشمس بدرجة 50SPF. إذاً التقشير أم اللايزر، أيهما أفضل لبشرتك؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى