المرأة

لهذا السبب يمنع الأطباء قص الجلد في محيط الأظافر

من الأفضل عدم قص الجلد في محيط الأظافر. هذا ما أشار إليه مؤخراً تقرير نشره موقع PopSuger. وهو ما يخالف ما تفعله خبيرات ترتيب الأظافر في صالونات التزيين النسائي. فإزالة هذا الجلد تشكل مرحلة أساسية من عملهن. لكن يبدو أن للخبراء رأياً آخر حيث باتوا يحذرون من هذه الخطوة لأسباب مهمة. إذاً لا بد من التعرف إليها من أجل تحديد المخاطر التي يمكن أن تنجم عن ذلك.

قص الجلد في محيط الأظافر خطر

يشدد الأطباء على أهمية عدم قص الجلد في محيط الأظافر. والسبب أن هذا يمكن أن يؤدي نتائج خطرة بحسب ما نقله الموقع عن الطبيب الأميركي كوري أل. هارتمان. وقال إن هذا يمكن أن يؤدي إلى نتائج صحية خطرة. وأضاف: “يساعد الجلد المحيط بالأظافر على حمايتها من حدوث الالتهابات البكتيرية والفطرية. إذاً هو يعتبر ضرورياً جداً”.

وتابع أنه لا بد لهذا السبب من التوقف عن قص هذا الجلد، مشيراً إلى أن هذا يسمح بعبور كل أنواع الأوساخ إلى داخل الأظافر، ما يعزز احتمال حدوث الالتهابات التي تحتاج إلى علاج خاص. ولفت إلى أن بعض الحالات يمكن أن تستدعي إجراء عملية جراحية.

وبعد معرفة سبب منع الأطباء قص الجلد في محيط الأظافر، بات من المهم التنبه إلى ذلك من الآن وصاعداً. وبدلاً من القص يمكن العناية بهذه المنطقة من الجلد من خلال تطبيق الكريمات أو الزيوت المناسبة. فهذا يساعد على تعزيز قدرة الشريط الهيدروليبيديك على الاحتفاظ بالرطوبة، ما يعني بالدرجة الأولى أظافر جميلة وصحية. إذاً احرصي متى ذهبت إلى صالون العناية النسائي على تنبيه الخبيرة إلى ذلك. وبالطبع استشيري دائماً من تتمتع بالسمعة الجيدة منعاً لحدوث أي خطأ أو أعراض جانبية سيئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى