المرأة

أسهل طريقة منزلية لإزالة الأظافر الاصطناعية

من أجل إزالة الأظافر الاصطناعية أو الأظافر المُركبة عادة ما تتم الاستعانة بخبيرة الجمال أو المزينة النسائية. لكن يمكن الاستغناء عن ذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات في المنزل بطريقة سهلة جداً. ومن الضروري بعد هذا الحرص على العناية بالأظافر الطبيعية لحمايتها من التلف ومنع تكسرها.

طريقة إزالة الأظافر الاصطناعية في المنزل

لا تعتبر إزالة الأظافر الاصطناعية من المهمات التي تحب الكثيرات القيام بها. فهي تحتاج إلى الذهاب إلى صالون المزيّنة وقد لا يمتلكن الوقت الكافي لذلك. أما الخبر السار فهو أنه يمكن فعل هذا في المنزل بخطوات سهلة جداً.

المرحلة الأولى: يتم قص الأظافر لتصبح قصيرة.

المرحلة الثانية: في حال كانت الأظافر مصنوعة من الغراء يجب تحضير مزيج يحتوي على الماء وعلى القليل من منتج يحتوي على الأسيتون. تنقع الأظافر في المزيج لمدة 15 إلى 20 دقيقة وتغسل اليدين بعد ذلك جيداً وتجففان بلطف.

أما إذا كانت مصنوعة من مادة الجل فمن المفيد في هذه الحالة اتباع طريقة أخرى: يُبرد سطح الأظافر جيداً حتى تصبح رقيقة جداً أي حتى تظهر الأظافر الطبيعية تحتها.

المرحلة الثالثة: يتم نزع الأظافر بسهولة بواسطة عود خشبي مخصص للعناية بها.

نصائح للعناية بالأظافر بعد نزع الأظافر الاصطناعية

بعد إزالة الأظافر المركبة من الضروري العناية بالأظافر الطبيعية. ولهذا يجب تنظيفها ثم برد صفحتها لتصبح ناعمة وغسل اليدين جيداً قبل تطبيق القليل من زيت الخروع عليها. فهذا يسمح بتحفيز إنتاج الكيراتين وتعزيز متانة الأظافر والحد من تكسرها.

كذلك يمكن تطبيق كريم مخصص للعناية باليدين والأظافر معاً. ومن المفيد تدليك الأصابع به لمدة 5 دقائق يومياً. وهكذا تتمكنين من الحفاظ على صحتها وصحة بشرة اليدين بعد إزالة الأظافر الاصطناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى