المرأة

خطوات مهمّة للعناية بأظافرك وإبراز “أنوثة يديكِ”

لا تختلف العناية بالأظافر عن العناية بالشعر والجسم من حيث التغذية. فالعناية والغذاء السليم ينعكسان على حالة الأظافر الصحيّة خصوصاً من خلال تناول الحديد الذي يقلل من جفافها وتقصفها.

ولذلك يجب أن تعززي نظامك الغذائي اليومي بمجموعة إضافية من العناصر الغذائية الغنيّة بالحديد والكالسيوم والمكسرات وخصوصاً اللوز لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على نمو الأظافر.

أما بالنسبة للعناية بالأظافر فعليك اتباع هذه الخطوات لتزيدي من أنوثة وجمال يديك:

1-احذري استخدام الأسيتون الذي يقضي على المواد الشحميّة التي تدخل في تكوين الأظافر واستبدليه بالمذيبات الخالية من الأسيتون.

2-من الضروري جداً غسل اليدين بالصابون والماء لتجنب انتقال الميكروبات إلى داخل الأظافر عند بردها أو قصّها.

3-ضعي كريماً ملطفاً على يديك بعد غسلهما لأن تكرار الغسل ينشّف طبقة الكيراتين عن الأظافر ويقلل منها.

4-استعملي مستحضرات غنيّة بالبروتين والزيوت النباتية والكيراتين التي قد تكون على شكل كريمات أو أمصال أو جل، فتدلّك بها الأظافر ورؤوس الأصابع كل مساء لمدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أشهر مع التركيز برفق على المنطقة “الهلالية” في أسفل الظفر.

5-تجنبي قضم أظافرك فمع القليل من العناية والكثير من الإرادة تنتصرين على هذه العادة السيئة فتسلم أظافرك.

6-قومي بغسل أظافرك مرّة في الأسبوع بزيت الزيتون الفاتر حيث يكفي أن تغمسي رؤوس أصابعك فيه لمدّة عشر دقائق.

7-قومي بجلسة بيروفين وذلك عن طريق وضع يديك بالبارافين الساخن الغنيّ بالفيتامينات لإعادة الصلابة والنعومة لأظافرك.

8-استعيني بالأظافر الاصطناعية في السهرات والحفلات فقط كي لا تسيئي إلى صحّة أظافرك واحرصي على أن يكون طولها معتدلاً وأن لا توضع أكثر من 15 يوماً على الظفر.

9-احرصي على شرب كميّات كبيرة من الماء خلال اليوم على ألاّ تقلّ عن 2 أو 3 ليترات أي ما يعادل 8 أكواب إلى 12 كوباً في اليوم، لأن للماء تأثيراً كبيراً على صحة وجمال الأظافر والشعر والبشرة.

10-استفيدي من العلاجات المقوّية وادعمي ذلك بتناول المعادن التي تغذّي الأظافر وتساعد على نموّها كما يمكنك تطبيق الوصفات الطبيعية الغنيّة بالزيوت وأهمها خلطة زيت الزيتون وخل التفاح وصفار البيض إذ يمكنك استخدام هذه الوصفة بشكل متكرر بدهن الأظافر والأنسجة المحيطة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى