المرأة

خبيرة تكشف لك أسرار حمية الدتوكس بعد الحجر المنزلي

هل أنت مستاءة من نوعية الطعام التي تناولتيها خلال فترة الحجر المنزلي فاكتسبت بعض الوزن وتشعرين أن جسمك أصيب بعدها بالتعب فيما فقد وجهك النضارة والإشراق؟

أنت اليوم تفكرين باتباع حمية “الدتوكس” الشهيرة وهي الطريقة المثلى لمساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فيه لتنعمي بالصحة والجمال أكثر من قبل؟ إنها خطوة ممتازة لكن قبل أن تقدمي عليها إليك أبرز النصائح التي توصي بها اختصاصية التغذية كارلا فارتانيان.

الطريقة المثالية لتطبيق حمية الدتوكس

الطريقة المثلى للقيام بهذه الحمية هي تخصيص ما بين ثلاثة أيام الى أسبوع على الأكثر تتوقفين خلالها عن تناول جميع أنواع المأكولات المصنعة واللحوم والشوكولا، وتنسين الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، وتكتفين بقدر كبير من الفاكهة والخضار والعصائر الطازجة وشرب المياه بمعدل لترين على الأقل يومياً للتخلص من السموم في الجسم.

متى يمكنك اعتماد هذه الحمية؟

يمكنك القيام بحمية الدتوكس بشكل مستمر بعد الأعياد والمناسبات أو بعد أي فترة تشعرين خلالها بأنك بحاجة للتخلص من السموم من جسمك كفترة الحجر المنزلي التي تناولت فيها الكثير من الحلويات والمعجنات. لكن تشدد كارلا فرتانيان على ألا تلجئي إليها أكثر من مرة واحدة في الشهر. ثم عليك أن تعتادي بعد الحمية زيادة كمية الفاكهة والخضار في برنامجك الغذائي لاحتوائها على الفيتامينات والأملاح المفيدة للجسم.

أهمّ الفاكهة والخضار التي تساعد على التخلص من السموم

معظمها مناسبة لكن أبرزها: الجزر، البقدونس، الخيار،الخس، الفجل، الملفوف، البندورة، العنب، الغريب فروت والتفاح. في كل الأحوال عليك أن تضاعفي الكميات التي تتناولينها من الفاكهة والخضار وإذا شعرت بالجوع القوّي فتناولي القليل من الأرز الأسمر. كما يمكنك الحصول على الموز والأفوكادو والشمام لتمدك بالسكريات اللازمة للجسم. وبعد الحمية تنصحك اختصاصية التغذية بألا تعودي إلى نظام غذائك غير الصحّي بل عليك أن تتعوّدي على تناول المزيد من الفيتامينات والأطعمة الصحية المحضّرة في المنزل.

هل هناك أعراض جانبية لهذه الحمية؟

عندما تبدئين بالحمية فان جسمك سيبدأ بالتخلص من جميع الفضلات الموجودة فيه وستشعرين ببعض الجوع والحاجة إلى المزيد من الطعام فتنصحك كارلا فرتانيان بأن تكوني رقيقة مع نفسك خلال هذه الفترة وبألا تعتقدي أن الصيام عن الطعام هو الطريقة الصحيحة للتخلص من السموم ، وإذا كنت تعانين من مرض معيّن أو تتناولين الأدوية عليك استشارة الطبيب المختص لتعلمي أن كانت حمية الدتوكس تناسبك أو لا. وفي الختام أقول لك بأنك من خلال الدتوكس ستحمين جسمك من الكثير من الأمراض وستزيدين من طاقته وحيويته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى