المرأة

هذا ما يحصل لوزنك عند اتباعك دتوكس البقدونس

يعتبر البقدونس من أغنى النباتات الصحية التي تزين مائدتنا الشرقية، إذ لا تستغني أي سيدة عربية عن الأطباق التي يدخل عليها البقدونس الذي يعدّ من أهمّ الخضراوات التي تنقي الجسم من السموم وتساعده على التخلص من الدهون والسمنة. وقد ذاع صيت مغلي البقدونس أو دتوكس البقدونس بين السيدات خصوصاً بعد أن لمس الكثير منهن نتائجه المذهلة في خسارة الوزن في وقت سريع.

فوائد مغلي البقدونس

يؤكد خبراء التغذية أن خلطات الدتوكس الطبيعية التي تعدّ في المنزل تساعد على تحفيز عمليات الأيض وتنشيطها، الأمر الذي يسهل ويسرّع في عملية خسارة الوزن الزائد كما تمدك سيدتي بالطاقة وتضفي نضارة لافتة على صحة بشرتك. فالبقدونس القليل بالسعرات الحرارية والغنيّ بالفيتامينات وبمضادات الأكسدة تأثيراته الإيجابية عديدة من أهمها أنه يساهم في تطهير الكبد وتنقية الجسم من السموم ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ويقوّي المناعة كما يدر البول ويستخدم لتقليل احتباس الماء في الجسم.

طريقة تحضير مغلي البقدونس

:المكونات

2 كوب من البقدونس

3 ملاعق من عصير الليمون

2 كوب من الماء

:الطريقة

ضعي المكونات على النار واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق ،عندما يتحول لون المزيج الى أخضر صفّيه وضعيه في الثلاجة عندما يبرد.تناولي مغلي البقدونس على معدة فارغة لمدة 6 أيام.

وينصحك الخبراء باتباع هذا الدتوكس من 2 الى 3 مرات في السنة فقط ويحذرون النساء الحوامل من تناولها وإذا كنت تعانين من أي مشكلة صحيّة فعليك مراجعة طبيبك المختص قبل تطبيق هذه الخلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى