المرأة

إليكِ 3 وصفات ديتوكس تعيد الحيوية والقوة لجسمك

من المعروف بأن بعض حميات الديتوكس التي يتم اللجوء إليها حالياً تهدف بالدرجة الأولى إلى خسارة الوزن، إذ ترتكز إلى عدد قليل من السعرات الحرارية من دون أن تزود الجسم بالمغذيات الضرورية لا سيما إذا كانت تعتمد أساساً على الفواكه والخضار.

لذا تؤكد أخصائية التغذية نيكول مفطوم أنه إذا تم تطبيق هذه الحمية لأكثر من 24 ساعة، يضعف الجسم وتنخفض مستويات السكر في الدم ما يسبب ألماً في العضلات، التعب،الغثيان والدوار.

أما أفضل طرق الديتوكس وأكثرها احتواءً على الفوائد الصحية فهي تلك التي تحتوي على مكونات طبيعية يمكنها أن تؤدي وظائف فعالة داخل الجسم.

الديتوكس عودة الى الجذور

أشارت نيكول مفطوم إلى أن أجدادنا كانوا يعيشون من الأرض ومع الأرض وحينها كانت نسبة الإصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية منخفضة جداً مقارنة بما هي عليه اليوم!الهدف إذاً من الديتوكس هوتعزيز قوة الجسم وليس التخلص من السموم لأن الكبد يقوم بهذه المهمة بشكل يومي.

إليك بعض وصفات الديتوكس التي ستساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة واستعادة حيوية جسمك بطريقة آمنة وصحيّة.

مشروب غازي مزيل للسموم

المكونات

كوب من عصير البطيخ

ربع كوب من عصير العنب

4/3 الكوب من المياه الغازية

تمزج هذه المكونات بالخلاط إلى أن يتم الحصول على مزيج منسجم .

ومن الضروري أن تعلمي أن كل كوب من عصير الفواكه يعادل حصتين من الفاكهة من حيث الفائدة.

لبشرة أكثر حيوية

المكونات

12 حبة طماطم كرزية مطحونة

غصنان من الكرفس

ربع ملعقة وسط من الزنجبيل الطازج

ربع ملعقة وسط من الخل البلسمي

ورقتان من الحبق

ضعي كل هذه المكونات في الخلاط ثم اسكبيها في كوب مع بعض مكعبات الثلج وزيني هذا المشروب المنعش بأوراق الحبق. يعتبر الكرافس والطماطم مصدراً مهماً للفيتامين C ولمضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور علامات شيخوخة البشرة الذي تسببه الجذور الحرة. وهذه الجذور ينتجها الجسم وعدد كبير من العوامل الداخلية والخارجية مثل التلوث،الدخان وأشعة الشمس.

وصفة لمحاربة التعب

8 حبات متوسطة من الفراولة

كوب من حليب اللوز

ملعقة وسط من بذور الكتان

تمزج هذه المكونات بواسطة الخلاط الى أن يتم الحصول على مزيج ديتوكس منسجم.

يجب أن تعلمي بأن بذور الكتان هي مصدر مهم للأوميغا 3 والألياف كما تحتوي 8 حبات متوسطة الحجم من الفراولة على نسبة من الفيتامين C أكثر من حبة ليمون واحدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى