المرأة

إليكِ 7 خطوات جمالية بسيطة لشباب دائم

مع انطلاق كل موسم من السنة تعدّين لائحة من القرارات الجمالية وتنوين تطبيقها للمحافظة على نضارتك وصحتك!في بعض الأحيان تلتزمين بتطبيقها وفي أخرى تصرفين النظر. اخترنا لك لائحة من الخطوات البسيطة لكن الضرورية جداّ وعليك الالتزام بها في كل الأوقات واعلمي أن الاهتمام بالجمال بمختلف اتجاهاته وأساليبه يجب أن يكون عملية مستمرة ولكي تكوني جميلة واظبي على العناية بنفسك من رأسك حتى قدميك.

1-اشربي 1.5 لترا من الماء يومياً

إنها الكمية الموصى بها من أجل تخليص الجسم من السموم وترطيبه بشكل جيّد.أما إذا كنت لا تحبين شرب الماء فيمكنك استبداله بخلاصة الشاي الأخضر مثلاً لما يتمتع به من خصائص مضادة للأكسدة.

2-استخدمي مزيل المكياج كل مساء

تسد مستحضرات التجميل والأوساخ مسام البشرة وتحول دون قدرتها على التنفس والنتيجة: تلف البشرة وشيخوختها المبكرة وهي تعمل على تجديد نفسها خلال الليل. الجئي إلى مزيل مكياج ناعم ولا تنسي عنقك.

3-رطبي بشرتك صباحاً ومساءً

يعتبر ترطيب البشرة مسألة ضرورية من أجل الحفاظ على نقاء البشرة لذا قومي بذلك في الصباح كما في المساء .ابدئي هذه العملية من الداخل إلى الخارج ولا تنسي الرقبة التي تظهر عليها علامات مرور الزمن بسرعة.

4-طبقي قناعاً بعد استخدام الشامبو

خلال فترة الصيف يتعرض شعرك لأشعة الشمس المباشرة فيصبح جافاً ومتعباً ومظهره جافاً ومتكسراً .ولكي تعيدي له الحيوية والجاذبية احرصي على استعمال الأقنعة الغنية بالفيتامينات والمغذيات والعناصر المرممة مثل الكاريتيه أو زيت الأرغان.

5-إذهبي الى الSPA

مرة واحدة في الشهر على الأقل امنحي نفسك بعض الوقت لكي تنعمي بجلسة مساج على يدّ اختصاصيات وإن كان ذلك أمرا صعبا عليك حوّلي حمامك إلى سبا واعمدي إلى تخصيص وقت خاص بك للعناية ببشرتك والاسترخاء في حمام ساخن مستخدمة الزيوت والكريمات المغذية لجسمك فهذا الروتين الجمالي سوف يساعدك على الاسترخاء والراحة.

6-مارسي التمارين الرياضية

سواء كنت في العشرينات، الأربعينات ، الستينات او أكثر، ليس عليك سوى أن تستجمعي قواك وأن تنفذي هذا القرار فبحسب مدربي الرياضة المحترفين يمكنك اكتساب الكتلة العضلية حتى في التسعين من العمر! إذا لا يمكنك اختلاق الأعذار فما زالت السنوات أمامك لاستعادة قوامك.

7-اعتمدي نظاماً غذائياً صحياً

اهتمي بالنوعية أكثر من الكمية واحصلي على ما يحتاج إليه جسمك من الفيتامينات خلال تناول الفواكه والخضار وشرب الماء الفاتر مع عصير الحامض كل صباح فالتغذية الجيدة تساهم في الحفاظ على البشرة ،إذ تمدّها الخضار والفواكه بمضادات الأكسدة التي تحارب شيخوختها ولا سيما تلك التي تحتوي على الفيتامين C (الكيوي والفلفل والبروكولي…) والفيتامين E (الجوز والبندق واللوز…) وهكذا تصبحين جميلة من الداخل كما من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى