المرأة

تعلّمي كيف تخسرين الوزن وأنت تجلسين على الأريكة في رمضان

تريدين فعلاً أن تتعلمي كيف تخسرين الوزن وأنت تجلسين على الأريكة، وخصوصًا في أيام الصوم، ويبدو أن إحدى الدراسات الحديثة وجدت حلاً جزئياً لهذه المشكلة، وإن كان لا يناسب الكثيرين، فقد توصلت إلى أنه يمكن خسارة الوزن أثناء الجلوس على الأريكة، أي دون بذل الكثير من الجهود.

اعرفي كيف يمكنك أن تخسري الوزن وأنت تجلسين على أريكتك في شهر رمضان.

الرعب للتخسيس

في هذا السياق، ذكر تقرير، أعد بعد الانتهاء من دراسة أجرتها جامعة ويستمنستر البريطانية أنه يمكن لمشاهدة أفلام الرعب أن تساعد على حرق السعرات الحرارية وبالتالي على خسارة الوزن، وأوضح الباحثون أن هذا السبب يمكن أن يرتبط بالشعور بالتوتر والخوف الذي قد يرافق ذلك.

ولفتوا إلى أن مشاهدة أفلام الرعب يمكن أن تسبب الإحساس بالضغط النفسي وأن تزيد عدد ضربات القلب واستهلاك الجسم للأوكسيجين وإنتاجه لثاني أوكسيد الكربون، وهكذا يمكن حرق عدد من السعرات الحرارية. ورأوا أن هذا النوع من الأفلام قد يولد الشعور بما أسموه التوتر الجيد أي ذي التأثير الإيجابي.

وعدّد الخبراء فوائد أخرى منها أنه يمكن مشاهدة الأفلام المخيفة أن يحدّ من خطر المعاناة من أمراض ناتجة عن عدوات، وأوضحوا ذلك بأن الخوف والتوتر يحفظان نشاط كرات الدم البيضاء، ممّا يعني أنهما يحدان من خطر التقاط العدوات، علمًا أن بعض الدراسات الأخرى تُشير إلى عكس ذلك.

ورغم هذا، أشار القائمون على الدراسة إلى أن أفضل الطرق التي يمكن أن تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي وسليم، هي ممارسة النشاطات البدنية والتمارين المختلفة بالتزامن مع تناول الطعام الصحي، أي الخالي من الدهون الضارة والسكريات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى