المرأة

أضيفي هذا المكون إلى فطورك ولن تشعري بالجوع بين الوجبات

من المهم أن تضيفي أحد المكونات إلى وجبة فطورك لكيلا تشعري بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات. فمن المعروف أن تناول الطعام في هذه الفترات هو ما يسبب زيادة الوزن خصوصاً إذا كان يحتوي على الدهون الضارة وعلى السكريات. ولمنع هذا من المفيد جداً أن تتم إضافة أحد المكونات إلى طعام الفطور لأن هذا يساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل ويحد من الرغبة في الأكل بين الوجبات.

مكوّن فطور يمنع الجوع

من المهم إذاً أن تتم إضافة أحد المكونات إلى وجبة الفطور من أجل منع الشعور بالجوع بين الوجبات. وهذا المكون هو الفطر. فمن الممكن تناوله في الصباح بحسب ما أشارت إليه دراسة حديثة نشرت نتائجها في مجلة Appetite. وهو يحتوي على عدد كبير من المغذيات والفيتامينات والمعادن والبروتينات الطبيعية. إلا أن تناوله لا يسبب في المقابل استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

ولا تقتصر فوائده على تقليل الرغبة في تناول الطعام خارج مواعيد الوجبات، بل إنه يمكن أن يحد من خطر السرطان وأن يحفز عمل الجهاز المناعي. إذاً من المهم أن تتم إضافته محضراً بالطريقة الصحية إلى مختلف الأطباق التي تشملها وجبة الفطور، مثل اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى والجبنة قليلة الدسم والبيض المسلوق من دون ملح.

لكن من أجل عدم اكتساب الوزن يجب أيضاً اتباع نمط حياة صحي خلال النهار. ويعني هذا تناول الوجبات الخالية من الدهون الضارة وشرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً والنوم لما لا يقل عن 7 ساعات. كما من الضروري الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. ويجب ألا ننسى اضافة الفطر إلى وجبة الفطور لمنع الشعور بالجوع بين الوجبات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى