المرأة

ما هي القاعدة الثلاثية التي تساعدك على خسارة الوزن مع تناول كل ما تحبين؟

إذا كنت تريدين استعادة رشاقتك، بات من المفيد أن تتعرفي القاعدة الثلاثية التي تساعدك على خسارة الوزن من دون أن تحرمي نفسك من تناول كل ما تحبين. وإلى جانب تطبيقها يتعين عليك أن تقومي ببعض الخطوات الصحية مثل ممارسة الرياضة بانتظام والتوقف عن استهلاك المأكولات المصنعة

القاعدة الثلاثية لخسارة الوزن

تقوم القاعدة الثلاثية التي تساعدك على خسارة الوزن على تناول كل ما هو طبيعي، نباتي مع اعتماد التنوع الكبير قاعدة أساسية. وفي المقابل يجب التوقف عن تناول المأكولات الجاهزة والمصنعة وتلك التي تحتوي على إضافات صناعية ضارة، على الملونات، السكر المضاف أو محسنات المذاق.

وتُشكل الخضار والنباتات الصنف الأساسي في هذا البرنامج الغذائي. كما أنه يقضي بتناول الفواكه والحبوب وأطعمة أخرى منها الأرز والمعكرونة الكاملة أو نصف الكاملة شرط أن تكون مُحضرة بطريقة صحية.

وفي مقابل ذلك، ومن أجل إذابة الدهون الضارة التي تتجمع في مختلف مناطق الجسم، من المهم الحد من تناول الأطعمة ذات المصدر الحيواني مثل اللحوم، الأسماك، منتجات الألبان. وهذا يعني أن القاعدة الثلاثية لإنقاص الوزن تساعدك على تحقيق هذا الهدف بطريقة صحية ومن دون أن تسبب لديك أي نقص في أي من المغذيات الأساسية التي يحتاج إليها جسمك. فإذا أردت اعتمادها لا تنسي أيضاً تطبيق بعض القواعد الأخرى الأساسية وأبرزها ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف إلى ليرتين أو 8 أكواب متوسطة الحجم من الماء يومياً، الحرص على النوم لما لا يقل عن 7 ساعات في كل ليلة. ومن الأفضل أن تقومي بتحضير أطباقك في المنزل وأن تختاري المكونات ذات القيمة الغذائية أي التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية. وهكذا ستحافظين على رشاقتك من دون أن تشعري بالحرمان أو أن تعاني من أي مشكلة صحية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى