المرأة

كيف أختار صابوناً لا يسبب جفاف بشرتي؟.. إليكِ الجواب

كيف أختار صابوناً لا يسبب جفاف بشرتي؟ هو السؤال الذي تطرحه الكثيرات وخصوصاً أولئك اللواتي يعانين من هذه المشكلة، أي افتقار البشرة إلى الرطوبة. فهن يبحثن في هذه الحالة عن منتج يعيد إليها نعومتها وجمالها ونضارتها وإشراقها. فإن كنت منهن وتطرحين السؤال كيف أختار صابوناً لا يسبب جفاف بشرتي؟ ندعوك إلى أن تتبعي هذه النصائح المفيدة جداً.

كيف أختار الصابون المناسب لبشرتي؟

للإجابة على السؤال: كيف أختار صابوناً لا يسبب جفاف بشرتي؟ ليس عليك سوى أن تتبعي بعض الخطوات المفيدة وأبرزها أن تتأكدي من احتوائه على الغليسيرين. فهذه المادة تعمل على ترطيب البشرة من العمق كما تساهم في تهدئتها ومنع تهيجها. كذلك تساهم طريقة صنع هذا النوع من الصابون في الحفاظ على مكونات خصائصه الطبيعية مثل الزيوت النباتية والزبدة والزيوت الأساسية.

أما القاعدة الثانية التي يجب اتباعها فهي اختيار صابون صاف أي خال من السولفات والملونات والمواد الحافظة والصناعية لأنها يمكن أن تلحق الضرر الكبير بالبشرة.

وانتبهي إلى أمر آخر مهم جداً وهو أن الصابون المصنع بطريقة طبيعية أي “على البارد” والذي يحتوي على مكونات طبيعية مئة في المئة يعتبر من أصدقاء البيئة وهو أمر تراعيه كل الصناعات الجمالية حالياً. إذاً كل ما عليك فعله، قبل أن تشتري الصابون الخاص ببشرتك، هو أن تستشيري الاختصاصيين في هذا المجال.

وهكذا تجدين الإجابة الشافية على السؤال: كيف أختار الصابون الذي لايسبب جفاف بشرتي؟ ومن الضروري في موازاة استخدامه لتنظيفها أن تحرصي على تطبيق كريمات العناية عليها في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم وفي المساء قبل الذهاب إلى السرير. كذلك لا تنسي أبداً اتباع نظام غذائي صحي وشرب ما لا يقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من الماء يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى