المرأة

هل تعلمين أن هاتفك قد يسبب زيادة وزنك؟

هل تعلمين أن هاتفك قد يسبب زيادة وزنك؟ قد يثير هذا السؤال استغرابك. إلا أن باحثين كولومبيين توصلوا إلى أنه يمكن للمبالغة باستخدام الهاتف أن تؤثر بشكل كبير على العادات الغذائية وأن تدفع إلى تناول الطعام غير الصحي.

تأثير هاتفك على غذائك

هاتفك قد يسبب زيادة وزنك. هذا ما توصلت إليه دراسة قدمها باحثون كولومبيون في إطار أعمال المؤتمر الأميركي اللاتيني الذي أقامته “أميريكان كولدج أوف كارديولوجي” سابقاً ونشرت نتائجها في دورية “سيانس دايلي”. وتبين من خلالها أنه يمكن البدء باعتماد عادات غذائية غير صحية في حال تصفح الهاتف الخلوي لمدة لا تقل عن 5 ساعات يومياً.

وفي هذا السياق قالت ميراي مانتيا مارون المشرفة على الدراسة والأستاذة في جامعة سيمون بوليفار في بارانكيا الكولومبية: “يدفع تصفح الهاتف الخلوي لمدة طويلة إلى الجلوس لساعات مع عدم القيام بأي نشاط بدني. وهذا ما يمكن أن يزيد خطر الوفاة المبكرة، الإصابة بمرض السكري، أمراض القلب، المعاناة من مختلف أنواع السرطان، الأوجاع في العضلات والعمود الفقري”.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد دراسة حالة 1060 شخصاً. وتبين أن خطر السمنة ارتفع بنسبة 43% لدى الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف الخلوي لمدة 5 ساعات أو أكثر يومياً. ووجدوا أن هؤلاء هم أكثر قابلية من غيرهم لتناول المشروبات الغنية بالسكر والأطعمة الجاهزة الدسمة والحلويات والوجبات الخفيفة غير الصحية. كما أنهم الأقل قدرة على القيام بالنشاطات البدنية.

وتابعت مارون: “يجب أن يعلم سكان العالم أنه من المهم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة أيضاً من أجل تحسين نمط الحياة وجعله صحياً مع الحد من استخدامها قدر الإمكان مشددين على أن استعمال الهاتف الخلوي لمدة طويلة يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى