المرأة

بعض الأشخاص يكسبون الوزن ولو لم يأكلوا كثيرًا.. وهذا السبب

يكتسب بضع الأشخاص الوزن الزائد، وإن لم يتناولوا كمية كبيرة من الطعام، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالإحباط وعدم الرضى، وقد يدفعهم في بعض الأحيان إلى اتباع حميات صارمة وقاسية جدًا وغير صحية بل إلى حرمان أنفسهم من الأكل.

ولهذا حان الوقت للإجابة على السؤال: لماذا يكسب بعض الأشخاص الوزن رغم عدم تناولهم الكثير من الطعام؟

حقائق مهمة:

من أجل معرفة سبب اكتساب الوزن أحيانًا رغم عدم تناول الكثير من الطعام ورغم اعتماد رجيم قاس؛ من المهم اكتشاف بعض الحقائق الخاصة بالجسم البشري.

يميل الجسم إلى الحفاظ على توازنه على مستوى الحموضة، الحرارة، ضغط الدم، الوزن، الدهون والطاقة، ولهذا حين يواجه نقصًا في عدد السعرات الحرارية؛ فإنه يعلن حالة الطوارئ وعندما يتم الامتناع عن تناول الطعام أو عند تناول كمية قليلة منه يقوم، أحيانًا، بردة فعل دفاعية حيث يبطئ عملية الأيض ما يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون.

كذلك، يمكن أن يؤدي هذا إلى حدوث نقص في بعض المغذيات الأساسية، وفقدان الحيوية والنشاط، ومن الممكن أن ينتج عن هذا شعور بالتعب الشديد والكسل فضلاً عن سوء المزاج.

ولمنع هذا؛ من المهم اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على كل المغذيات الأساسية التي يحتاج إليها الجسم من أجل أداء وظائفه الحيوية.

كذلك، من الضروري ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم؛ فهذا يعمل على تنظيم عمل الهرمونات وزيادة الكتلة العضلية وعلى حرق السعرات الحرارية والدهون وخسارة الوزن؛ وهذا ما يجب أن يفعله الأشخاص الذين يكسبون الوزن وإن لم يأكلوا كثيرًا. فهذا يساعدهم على التخلص من هذه المشكلة لسنوات طويلة من حياتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى