المرأة

طريقة فعالة لتبييض الأظافر بوصفة “فيتامين إي”

تحتاجين إلى تبييض الأظافر بين الحين والآخر لأنها تتعرض للاصفرار لأسباب مختلفة. ومنها التطبيق المتكرر لطلاء الأظافر والمعاناة من بعض المشاكل مثل العدوى الفطرية. ومن الممكن في الحالات كافة الاعتماد على العلاجات الطبية.

وفي المقابل من المفيد أيضاً تطبيق بعض الوصفات المنزلية التي تساعد على حل المشكلة وعلى تبييض الأظافر في مدة قصيرة جداً ومنها وصفة الفيتامين إي.

وصفة الفيتامين إي لتبييض الأظافر

يوفر الفيتامين إي الكثير من الفوائد التي تساعد على تغذية الأظافر والبشرة المحيطة بها. وإضافة إلى كونه يساهم في تبييضها فإنه يساعد أيضاً على الحد من تكسرها وتشققها وظهور الخطوط عليها.

كما أنه يعمل على ترطيب البشرة المحيطة وعلى تخليصها من الشوائب نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة الفعالة ويمكن استخدام هذا الفيتامين بسهولة.

المقادير:

كبسولة من الفيتامين إي

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

الخطوات:

1 يمزج محتوى كبسولة الفيتامين إي مع زيت جوز الهند جيداً.

2 يتم استخدام فرشاة طلاء نظيفة لتطبيق المزيج على الأظافر. ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة ينصح بتكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفة الفازلين

يحتوي هذا الكريم على الزيوت النباتية ومنها زيت الإيكاليبتوس الذي يساعد على علاج الالتهابات الفطرية. ولهذا ينصح باستخدامه للتخلص من مشكلة اصفرار الأظافر.

الخطوات:

1 يوضع القليل من الفازلين على الأظافر الصفراء.

2 يترك عليها لمدة ليلة كاملة قبل الغسل.

3 ومن أجل تبييض الأظافر من المفيد تكرار الوصفة يومياً. كما يجب الحرص على العناية بصحتها وقوتها من خلال تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وعدم تطبيق الطلاء عليها بشكل متكرر وتركها تتنفس بين الحين والآخر. كذلك من الضروري الحرص على عدم استخدام مزيلات الطلاء بشكل متكرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى