المرأة

اصفرار الأظافر مشكلة تزعجك وهكذا تعالجينها في المنزل

تعتبر مشكلة اصفرار الأظافر من المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء. وهي تزعج الجميع لأنها تؤثر سلباً على جمال الإطلالة. ويمكن منع حدوثها من خلال العناية الدورية بالأظافر. كما يمكن معالجتها في حال تكررها بالاعتماد على وصفات منزلية سهلة جداً. وهذا أبرز ما يمكنك فعله من أجل التخلص من اصفرار الأظافر وإعادة اللون الأبيض الجذاب إليها.

أسباب الاصفرار

يمكن أن ينتج اصفرار الأظافر عن أسباب مختلفة منها الالتهابات أو اتباع عادات حياتية سيئة مثل التدخين أو عدم ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية أو عن عدوى فطرية. كما يمكن أن يسببها استخدام طلاء الأظافر بشكل مستمر. لكن العلاج أكثر سهولة مما تعتقد الكثيرات. ويمكن ذلك بالاعتماد على بعض الوصفات المنزلية.

الفازلين

ضعي القليل منه على الأظافر التي تعاني من هذه المشكلة.

اتركيه عليها لمدة ليلة كاملة.

كرري العملية يومياً إلى أن يزول اللون الأصفر الباهت نهائياً.

علاج الفيتامين إي

من أجل التخلص من هذه المشكلة يمكن أيضاً الاعتماد على خصائص الفيتامين إي من خلال تطبيق هذه الوصفة.

المقادير:

كبسولة من الفيتامين إي.

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

الخطوات:

1 يفرغ محتوى كبسولة الفيتامين إي في وعاء صغير ويمزج مع كمية زيت جوز الهند جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس ومن دون تكتلات.

2 يطبق المزيج على الأظافر النظيفة بواسطة فرشاة طلاء الأظافر الشفاف.

3 يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

نصائح لتجنب اصفرار الأظافر

من أجل عدم المعاناة من هذه المشكلة بشكل متكرر من المهم اتباع بعض التعليمات ومنها وضع القفازات في اليدين أثناء استخدام بعض المواد التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتهما وبأظافرهما والعناية بصحتها والحرص على تهوئتها من خلال عدم تطبيق طلاء الأظافر بين الحين والآخر. وهكذا يمكن تجنب المعاناة من اصفرار الأظافر بشكل دائم.

وسوم: – –

زر الذهاب إلى الأعلى