المرأة

ثلاثة أفكار إبداعية لتصميم رفوف الكتب في منزلك

قد تحبين أن تضيفي رفوف الكتب إلى منزلك. وغالباً ما تفعلين هذا بالطرق المعروفة فترتبينها مثلاً على رفوف ملصقة بالجدران أو على تلك التي تحتوي عليها المكتبة. لكن وقت التغيير الكبير قد حان. فما لا تعرفينه هو أنه يمكنك الاعتماد على بعض الأفكار الإبداعية في هذا السياق. ولهذا نقدم لك بعض الاقتراحات لتصممي رفوف الكتب في منزلك ولتضيفي إليه علامة فارقة ولمسة مميزة.

ثلاثة أفكار لرفوف الكتب في منزلك

إذا كنت تفكرين في تحديث ديكور منزلك وفي إضافة رفوف الكتب إليه، ننصحك بأن تفعلي هذا بطريقة غير تقليدية. ولهذا نقترح عليك بعض الأفكار.

1 السلالم

هل لديك سلم خشبي قديم في منزلك؟ إذاً لا تتخلي عنه بل قومي بطلائه باللون الذي تحبين أو الذي يناسب لون الديكور في منزلك وضعيه في إحدى الزوايا وحوليه إلى مكتبة صغيرة بطبقات عدة.

2 الرفوف المعلقة

من الممكن في هذه الحالة أيضاً أن تلجئي إلى أفكار غاية في الفرادة. مثلاً ننصحك بأن تعلقي بعض الرفوف بواسطة حبال في السقف أو بطريقة ما على أحد الجدران. وبعد هذا يمكنك أن تضعي الكتب والمجلات المنوعة عليها.

3 الأقفاص

ولمَ لا؟ يمكنك أن تستخدمي الأقفاص الخشبية أو ربما المعدنية لكي تجعليها رفوفاً للكتب في منزلك. وإذا كنت تحبين الأجواء الريفية من الأفضل أن تتركيها على حالها أي من دون أن تجري عليها أي تعديلات. كذلك يمكنك أن تضيفي إليها في المقابل لمسة جميلة عن طريق طلائها أو تزيينها ببعض الإكسسوارات المميزة. وهكذا يمكنك أن تصممي رفوف الكتب في منزلك بطريقة إبداعية غير عادية وأن تضيفي إليه طابعاً فريداً ومميزاً. ولا تنسي أن تنسقي عناصر الديكور باهتمام لكي يبدو كقطعة موسيقية ذات نوتات منسجمة تماماً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى