المرأة

هكذا تنقلين أجواء الربيع إلى منزلك

هل تريدين أن تنقلي أجواء الربيع إلى منزلك؟ بالطبع، فلا بد لك من الاستعداد لاستقبال فصل الشمس والزهور بأفضل طريقة. فهذا يساعدك على أن تشعري بالانتعاش والارتياح في مكان إقامتك الجميل. ولهذه الغاية نقدم لك بعض الاقتراحات العملية المفيدة التي يمكنك تطبيقها بسهولة وبأقل كلفة ممكنة.

أفكار ديكور تحمل الربيع إلى منزلك

إذا أردت أن تأتي بفصل الربيع إلى منزلك، ليس عليك سوى أن تتبني بعض الأفكار سهلة التطبيق.

– اختيار المواد الطبيعية قدر الإمكان. ونذكر في هذا السياق المواد مثل الخشب وأوراق النخيل وحبال الرافيا والخيزران. ومن الممكن تنسيقها مع مواد أخرى منها الجلد أو النحاس أو القصدير من أجل الحصول على ديكور أنيق جداً.

-الحرص على إدخال نور الشمس إلى المنزل. ولهذه الغاية يجب تنظيف زجاج النوافذ جيداً وإزاحة الستائر بين الحين والآخر. فالضوء الطبيعي يمنح شعوراً عارماً بالارتياح.

– الألوان الزاهية. فإذا أردت أن تدخلي الربيع إلى منزلك، ليس عليك سوى أن تختاري الألوان التي ترتبط به. وتنطبق هذه القاعدة على قطع الأثاث والأغطية والأكسسوارات كما على طلاء أو ورق الجدران. ومن هذه الألوان الوردي والأصفر والأبيض والأزرق والأخضر.

– اختيار الأسلوب الأفريقي. فهذا يشعر أفراد الأسرة بأنهم سافروا إلى أدغال القارة السمراء من دون أن يفعلوا هذا في الواقع. ولهذا يمكن اختيار النقشات والمواد الأكسسوارات ذات الصلة.

– من المفيد في هذا السياق أيضاً إضافة النباتات إلى أركان غرف المنزل. فهذا يجعله يبدو كحديقة جميلة. ولهذا ننصح بتوزيع أواني الزهور والشتول مثلاً على حواف النوافذ والرفوف وغيرها.

– اختيار النقشات الربيعية مثل نقشات الورود وأوراق الشجر ورسوم الجبال والصحارى والغابات والحيونات… فهذا يمنح مساحتك الخاصة لمسة من الفخامة كما الحيوية في الوقت نفسه. وهكذا يمكنك أن تحملي الربيع إلى منزلك بلمسات بسيطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى