المرأة

تعرّفي على تأثير تطبيق ماسكارا الرموش يومياً

تقوم الكثيرات بتطبيق الماسكارا يومياً وقد يتبع هذا تساقط شعيرات الرموش مع مرور الوقت. وهو ما تحدّث عنه خبراء بشرة في مقال نشره موقع “فيريلي” Verily. ولفتوا إلى أن تركيبة الماسكارا لا تُسبب هذا التساقط بالضرورة وأن طريقة التطبيق هي التي يمكن أن تؤدي إلى هذا. فمن الممكن أن يتم فعل هذا مع فرك الرموش مرات عدة بالفرشاة. إضافة إلى مضار استعمال مزيل مكياج غير مناسب بالطريقة غير الصحيحة. كذلك يختلف تأثير الماسكارا بين امرأة وفتاة وأخرى.

وفي السياق نفسه نقل موقع Elle الفرنسي عن طبيب الجلد الأميركي جيغاسوثي قوله: “يمكن لبعض أنواع الماسكارا أن تزيد قسوة الرموش. وهو ما يرتبط بالمكونات التي تحتوي عليها والتي يمكن أن تجعل إزالتها أمراً صعباً. ولهذا يمكن لهذه العملية أن تُسبب تساقط الرموش أو تكسُّرها. ولا ننسى أن الماسكارا المضادة للماء تقاوم تأثير السوائل”.

في الحقيقة لا شيء يُثبت حتى الآن أنه يمكن للماسكارا أن تؤذي الرموش إلى حدٍ كبير. لكن ما نعرفه هو أنه من الضروري أن يتم إزالتها باستخدام مزيل مكياج بتركيبة لطيفة. ومن المفيد تغذية الرموش بسيروم خاص، ومن الممكن أيضاً الاعتماد على بعض أنواع الزيوت الطبيعية لتعزيز نمو الرموش وتقويتها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى