المرأة

نصائح لاختيار مزيل المكياج المناسب لبشرتك

يعتبر استخدام مزيل المكياج جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة، حيث يساعد على الحفاظ على جمالها ونضارتها وصفائها، لكن لا يمكن اختيار هذا المنتج بطريقة عشوائية؛ فمن المهم أن يتم فعل هذا مع مراعاة نوع البشرة.

إليك هذه النصائح التي تساعدك على اختيار مزيل المكياج المناسب والمفيد لبشرتك.

كيفية اختيار مزيل المكياج

من المهم ألا تنسي استخدام مزيل المكياج كل يوم في المساء، ومن الأفضل أن تفعلي هذا دائماً سواء كنت تطبقين المستحضرات الجمالية أم لا؛ فهذا يساعد على إزالة بقايا المكياج والأوساخ التي تسد المسامات والتي يمكن أن تسبب نمو البثور والرؤوس السوداء وغير ذلك من الشوائب، لكن من الأفضل التعرف على الطريقة التي تساعد على اختيار مزيل المكياج المناسب لنوع البشرة وحاجاتها.

الزيت

يعتبر استخدام المنتج الزيتي لإزالة المكياج من الطرق الشائعة في السنوات الأخيرة؛ فهو فعّال، ويساعد على إزالة كل جزيئات المستحضرات التي يمكن أن تعلق في المسام.

لمن؟

على عكس ما تعتقد الكثيرات لا يسبب هذا المنتج تزييت البشرة، وهو مناسب لتلك المختلطة والدهنية واللامعة، كما من الممكن الاستفادة منه من أجل تنظيف البشرة الجافة والعادية، ومن المهم الانتباه إلى ضرورة تجنب استخدامه في حالة البشرة الحساسة لأن هذا يمكن أن يسبّب احمرارها.

ماء الميسسيلار

تقوم مختلف العلامات الجمالية، حاليًا، بإنتاج هذا الماء المفيد للبشرة.

لمن؟

يساعد ماس الميسيلار على إزالة المكياج بلطف، وهو يناسب البشرة الحساسة إضافة إلى تلك الدهنية والعادية، لكن يجب عدم المبالغة في استخدامه لأنه يمكن أن يسبب جفاف البشرة؛ ولهذا من الأفضل غسلها بعد ذلك بالماء الحراري الذي يعمل على ترطيبها.

يشار إلى أن بعض أنواعه تساعد على تحسين مظهر البشرة المعرضة لنمو حب الشباب أو ظهور البقع الحمراء.

الحليب

ما زال هذا الحليب مفضلاً لدى الكثير من النساء اللاتي يولين بشرتهن الكثير من الاهتمام.

لمن؟

يمكن الاستفادة من هذا الحليب من أجل إزالة المكياج في حالة البشرة الجافة والحساسة؛ فهو يعمل على تنظيفها من الأعماق كما على ترطيبها من دون تعريضها للأذى.

ومن الممكن الاستفادة من خصائصه، تحديدًا في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية الضارة.

مزيل المكياج ثنائي التأثير “بيفازي”

عادةً ما يكون هذا النوع من المنتجات مُخصّصًا لإزالة مكياج العينين المضاد للماء؛ فهو يتمتع بتركيبتيْن “لزجة وزيتية”.

لمن؟

تُنصح باستخدامه كل من تتسم ببشرة دهنية؛ فهو لا يترك أي آثار عليها كما أنه يناسب العيون الحساسة.

المحارم

من المهم في هذه الحالة الانتباه إلى المواد التي تحتوي عليها، فقد لا تناسب البشرة الحساسة، لكنها عملية حيث يمكن وضعها في الحقيبة؛ من أجل إزالة المكياج بواسطتها في أي مكان، وفي كل وقت.

لمن؟

تُعتبر فعّالة 100%، لكن لا ينصح باستخدامها في حالة البشرة الجافة أو الحساسة لأنها يمكن أن تزيد المشكلة تفاقمًا؛ ولهذا من الأفضل عدم اللجوء إليها إلا في الأوقات الطارئة أيًّا يكن نوع البشرة.

القفازات

تلجأ بعضهن إلى استخدام القفازات المزيلة للمكياج، وهي عادة ما تكون مصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن، ويكفي من أجل الاستفادة منها تبليلها بالماء وفرك البشرة بواسطتها.

لمن؟

يُناسب القفاز كل أنواع البشرة لكن كما هو حال الزيت من الأفضل بعد استعماله؛ رش الوجه بالماء، الذي يعمل على ترطيبها ويمنع ظهور علامات الحساسية عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى