أخبار ليبيا

استمرار الاعتداءات على محطات الكهرباء

اقتحمت مجموعة مسلحة ليلة الاثنين محطة تحويل النهر رقم (1) مما تسبب في فصل بعض خطوط نقل الطاقة الرئيسية وفقد التغذية على أغلب مناطق الجنوب.

وقد تعرضت هذه المحطة إلى الاعتداء بشكل متكرر، الأمر الذي قد يتسبب في عدم قدرة الشركة بالمحافظة على استقرار الشبكة الكهربائية بالمنطقة الجنوبية.

كما أعلنت الشركة في بيان آخر أن مجموعة مسلحة أخرى اعتدت ليل الإثنين على المناوبين داخل محطة تحويل الحرشة للكهرباء وأطلقت النار داخل المحطة، بعد تشابك بالأيادي بين هذه المجموعة والمناوبين احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت شركة الكهرباء إن المهاجمين اعتقدوا أن ما يحصل من إطفاء هو طرح أحمال، بينما كان السبب الحقيقي لانقطاع التيار الكهربائي هو حدوث فصل لأجهزة الوقاية بمحولات 220 كيلو فولت.

وجددت الشركة العامة للكهرباء في بيان لها عبر صفحتها الرسمية مطالبتها بالتدخل العاجل من قبل كافة الجهات الاعتبارية مطالبة إياها بضرورة اتخاذ موقف للحد من ظاهرة الاعتداءات على محطات الكهرباء التي انتشرت في الآونة الأخيرة، ومنع الخارجين عن القانون من التعدي عليها بأي شكل من الأشكال للحفاظ على استقرار الشبكة العامة للكهرباء من الانهيار، مؤكدة أن هذه الأعمال تؤثر سلبا على معنويات العاملين وأداء الشبكة الكهربائية.

يشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء قالت في وقت سابق إن مجموعة مسلحة مجهولة قامت ليل الأربعاء بسرقة الكوابل المغذية للمحطة الشمالية بمدينة سبها 66 كيلو فولت، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على جزء من الحي السكني بمنطقة المهدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى