رياضة ليبية

“خليفة” يكشف لـ”218″ خطة تطوير المؤسسات الرياضية في الجنوب

قال الناطق باسم وزارة الرياضة، ربيع خليفة، في تصريح خاص لـ “218”، إن قطار التنمية والتطوير الذي انطلق منذ تولي عبد الشفيع الجويفي حقيبة الوزارة مستمرٌ، ولم يتوقف، حيث تعمل على إنشاء وتطوير المؤسسات الرياضية في مختلف المدن والمناطق الليبية.

وكشف “خليفة” أن مشاريع الوزارة في المنطقة الجنوبية بلغت 16 مشروعاً موزعة على المناطق كافة، حيث استكملت خمسة منها من خلال عمليات الصيانة وتعشيب الملعب البلدي ونادي القرضابية بسبها ونادي الوفاء بأوباري ونادي أسامة بالغريفة، إضافةً إلى نادي فارس بالقرقرة .

وأضاف أن المشروعات الـ 11 الأخرى، تم التعاقد بشأنها ويجري العمل لاستكمالها، وتشمل ملاعب المهدية والشرارة والهلال بسبها، و ملعب نادي الجيل الصاعد بتراغن، والتحدي بمرزق، وكذلك تطوير ملعب الساحة الشعبية ومرافقه ببراك الشاطئ، إضافةً إلى نادي الرحيق بالقرضة والأمل بالقعيرات والوادي الأخضر ببنت بية .

وصرح “خليفة” بأن الوزارة تسعى لإنشاء مضمار ألعاب القوى بالملعب البلدي سبها، بالإضافة إلى إنشاء صالة ألعاب جماعية في بلدية سبها.

واختتم تصريحه بالقول إن عمليات الإنشاء والتطوير مستمرةٌ في هذه المشاريع، رغم وجود بعض العوائق؛ من أجل النهوض بالقطاع الرياضي في المنطقة الجنوبية بشكل خاص، وليبيا بشكل عام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى