المرأة

هل تلونين شعرك بالحناء؟ إليك الطريقة ليدوم اللون لوقت طويل

هل تلونين شعرك بالحناء؟ يبدو أن عليك أن تتعلمي إحدى الطرق التي تساعدك على أن تحتفظي باللون لأطول مدة ممكنة. ومن أجل ذلك من الممكن أن تعتمدي على وصفة منزلية سهلة جداً. وتقوم هذه الوصفة على إضافة القليل من بيكربونات الصودا إلى مزيج الحناء والماء. فهذا يعمل على تفتيح الشعيرات، ما يؤدي إلى نفاذ مكونات الحناء إليها وعلى ثباتها فيها. ومن الأفضل ألا تستخدمي بعد هذا للاستحمام الماء الذي يحتوي على مواد كلسية.

ماذا تفعلين بعد الحناء؟

إذا كنت تلونين شعرك بالحناء وتريدين أن تحافظي على اللون لمدة طويلة، من المفيد أن تقومي في الأيام التالية بغسله بمزيج يحتوي على خليط حمضي: الماء مع القليل من خل التفاح، بضع نقاط من عصير الليمون أو عصير البرتقال، القليل من ماء الزهر. لكن الأفضل عدم القيام بذلك قبل مرور 3 أو 4 أيام على موعد وضع الحناء. وننصحك أيضاً أثناء غسل الشعر للمرة الأولى بعد تلوينه بإضافة القليل من بودرة السدر إلى الشامبو. فهذا يمنع بهتان اللون وتحلله مع مرور الوقت.

كذلك من الضروري الانتباه إلى أهمية عدم استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية أو على السولفات. وفي المقابل من المفيد أن تطبق عليه بعض الزيوت النباتية مثل زيت الأرغان، زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند،… ومن المهم فعل هذا في حال كان الشعر جافاً. ويجب أن تتذكري دائماً أن الحناء يعمل على تنظيم عملية إفراز فروة الرأس للزهم. فإذا كنت تلونين شعرك بالحناء لا تنسي هذه النصائح المفيدة أبداً لأنها تمكّنك من الحفاظ على اللون لمدة طويلة. واحرصي دائماً على عدم تعريضه باستمرار للعوامل الخارجية الضارة وخصوصاً أشعة الشمس والتلوث من دون العناية المنتظمة به.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى