المرأة

أداة تمليس الشعر هل تُلحق الضرر به؟ إليك أفضل طرق استخدامها

نُحب جميعاً استخدام أداة تمليس الشعر من أجل الحصول على أفضل إطلالة. لكن الكثيرات بدأن يسألن حالياً عما إذا كانت تُلحق الضرر بخَصلاتهن وتُسبب تلفها وتقصفها وتساقطها. وهو ما نبّه إليه بعض الباحثين. والسبب الأول أن هذه الأداة تعتمد على الحرارة المرتفعة التي يمكن أن تصل إلى 200 درجة مئوية. إذاً من الضروري توخي الحذر عند استخدامها.

ضرر أداة التمليس على الشعر

يمكن لأداة تمليس الشعر أن تُلحق الضرر به وخصوصاً في حال كان يتم استخدامها بشكل متكرر. ولهذا يُصرّ الخبراء على أنه من الأفضل عدم فعل هذا لأكثر من 3 مرات شهرياً. فمن الممكن أن يُسبب الاستعمال اليومي فقدان الطبقة الخارجية الحامية للشعر، ما يؤدي إلى تكسره. فما العمل من أجل الحد من هذا الضرر؟

في حال كنتِ تستخدمين أداة تمليس الشعر مرتين أسبوعياً، لا شكّ في أن قراءة هذه الأسطر ستصيبك بالدوار. لكن لا داعي للقلق. فثمة عادات مختلفة نتبعها جميعاً وتُلحق الضرر بخصلاتنا الجميلة وعلينا الإقلاع عنها. إذاً أول ما يتعين عليك فعله هو خفض درجة حرارة تلك الأداة إلى 180 مئوية. واحرصي على عدم تمريرها أكثر من مرتين على كل خصلة.

وثمة قواعد أخرى ننصحك بتطبيقها: لا تستخدمي أداة التمليس على شعرك الرطب أو المبلل. كذلك حاولي أن تعتمدي بعض التسريحات التي لا تحتاج إلى ذلك ومنها الظفائر، ذيل الحصان وغيرها. أما الحل الأمثل الذي يمكن أن يساعدك على الحد من التأثيرات السلبية لأداة تمليس الشعر على شعرك، فهو أن تتقبلي مظهرك الطبيعي. ولا شك في أنه جميل. إذاً احرصي على أن يقتصر استخدامك لتلك الأداة على المناسبات. واعتني بصحة شعرك قدر الإمكان. انطلقي من النظام الغذائي الصحي لتصلي إلى طرق العناية الضرورية الدورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى