المرأة

هل تريدين تغيير لون شعرك للعيد؟ لا تغسليه قبل صبغه

ربما تريدين تغيير لون شعرك للعيد. فهذا يساعدك على أن تحصلي على إطلالة جديدة، كما أنه يجعلك تشعرين بالفرح. لكن عليك في هذه الحالة الانتباه إلى نصيحة تقدمها لك الخبيرات. فهؤلاء يحذرنك من أن تقومي بغسل شعرك قبل تطبيق الصبغة عليه. قد يشعرك هذا بالفضول ويدفعك إلى معرفة الأسباب.

لا تغسلي شعرك قبل الصبغ

في حال أردت تغيير لون شعرك للعيد، احرصي على أن تفعلي هذا بالطريقة الصحيحة. وأبرز النصائح التي يتعين عليك تطبيقها هي استخدام صبغة لا تلحق الضرر بشعرك. ومن الأفضل في هذه الحالة أن تختاري تلك التي تحتوي على مكونات طبيعية. لكن من الضروري أيضاً الا تغسليه قبل الصبغ. وهو التحذير الذي تقدمه لك العديد من الخبيرات.

فمن الأفضل برأي هؤلاء أن يتم تطبيق الصبغة أياً كان نوعها على شعر غير مغسول، والسبب أن هذا يساعد على ثبات مادة اللون.

كما أن هذا يساهم في توفير الحماية لفروة الرأس من التأثير السلبي للمواد التي تحتوي عليها بعض الصبغات. كما أن الزهم الذي تفرزه هذه الفروة بطريقة طبيعية يشكل حاجز حماية للشعيرات، ويمكن أن يمنع تلفها بفعل التلوين المتكرر. ولهذا ترى الاختصاصيات أنه من الضروري التوقف عن غسل الشعر قبل 3 أيام من موعد الصبغة. ومن الأفضل عدم تلوين الخصلات باستعمال الصبغات الكيميائية بشكل دائم لأن هذا يؤدي مع مرور الوقت إلى جفافها وتلفها وتساقطها.

ومن أجل منع هذا من الأفضل اختيار صبغات موقعة بكلمة Bio. كما من المهم جعل الشعر يتنفس من خلال تطبيق طرق العناية اللازمة عليه من الكريمات والزيوت إلى الأقنعة. والنصيحة الأكثر أهمية هي أن يتم اعتماد نظام غذائي صحي مع الحرص على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لوقت طويل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى