المرأة

معلومات مهمة عليك معرفتها قبل تغيير لون شعرك

قبل تغيير لون شعرك، من المهم أن تعرفي بعض المعلومات التي تساعدك على الحفاظ على صحته وتمنع إلحاق الضرر بفروة رأس وتضمن لك الحصول على أفضل نتيجة. ولهذه الغاية من المفيد أن تطبقي هذه التعليمات الأساسية.

نصائح قبل تغيير لون الشعر
قبل أن تقرري تغيير لون شعرك، احرصي على التعرف على بعض النصائح التي يمكن تطبيقها أن يساعدك على فعل هذا بالطريقة الصحيحة ومن دون ارتكاب أية أخطاء لا يمكن إصلاحها.
1 يجب اولاً التعرف على طرق التلوين المختلفة المتوفرة لاختيار تلك المناسبة لنوعية الشعر والتي تساعد على الحصول على النتيجة المنتظرة. ومنها مثلاً البالياج الضوئي والصبغة الدائمة والمؤقتة أو شبه الدائمة وتلك الطبيعية أو الصناعية التي تحتوي على مكونات كيميائية. كما من الممكن الاعتماد على الشامبو الملون الذي يضمن الحصول على خصلات براقة غاية في الجاذبية لمدة قصيرة جداً.
2 الأفضل اختيار لون الشعر الذي يعتبر صيحة كل المواسم. ونذكر في هذا السياق على سبيل المثال البني الداكن، الكستنائي الفاتح، النحاسي الخافت وغيرها. فهذه الألوان تناسب كل الإطلالات والمناسبات والأوقات. ومع اعتمادها لا حاجة إلى التغيير بين الحين والآخر.
3 من المهم الحرص على انتقاء لون الشعر المناسب. ويعني هذا الملائم للون البشرة والعينين وشكل الوجه ولأسلوب الإطلالة العام. ومن المفيد أن تضاف إليه لمسة خاصة أو شخصية تنفذها خبيرة جمال محترفة.
4 من المعلومات التي يجب معرفتها قبل تغيير لون شعرك كيفية العناية به. فمن المهم أن تعتمدي طرقاً تناسب الشعر المصبوغ وتساعد على دوام اللون لمدة طويلة كما على الحفاظ على نعومة الخصلات وجمالها. وبالطبع لا تبالغي في صبغ شعرك. فقد يلحق هذا الضرر به ويسبب مع مرور الوقت جفافه وتلفه وتساقطه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى