كتَـــــاب الموقع

مهازل بالجملة.. أنت في حضرة الدوري الليبي غير الممتاز

آزاد عبدالباسط

للوهلة الأولى تظن أنك تتابع دوري “شوارع” وليس دورياً منظماً يُشرف عليه الاتحاد الليبي لكرة القدم، وربما أكونُ قد ظلمتُ دوريات الشوارع بعد هذا التشبيه، أيعقلُ أن ما انتظرناه لأكثر من عام يخرج علينا بهذا الشكل السيئ المثير للاشمئزاز.

البداية من شكل الملعب والأداء يُشعرك بالتلوث البصري، خاصة إن كنت تتابع قبلها أحد الدوريات الكبرى، ولكن ذلك لم يُنقض من شغفنا في متابعة الدوري الليبي العائد بعد طول غياب.

مهازل تحكيمية وفوضى داخل الميادين، وجمهور موجود في المدرجات، ومباريات متوقفة، واحتجاجات ولقاءات تؤجل لأسباب واهية، كل ذلك يجعلك تشعر أنك تتابع دوري هواة مملّ وركيك.

ما يحدث في ملاعبنا من عدم احترام للقوانين وتجاوزات في الملاعب وضرب بالقرارات المفروضة من لجنة المسابقات عرض الحائط، لا يمكن أن يرتقي أبدا بمستوى الكرة الليبية.

كمتابعة ومُحبة للرياضة في ليبيا أقولها صراحة، اليوم إن الدوري الليبي لا يُمثلني، وحتى إنْ تابعته فهو من باب العمل فقط وليس حباً في الشكل الذي ظهر به.

مستوىً يجعلك تخجل بأن تنقُل شاشات التلفاز ما يحدث على ملاعبنا الليبية، خاصة أننا اليوم مُقبلين على مرحلة جديدة بعد رفع الحظر عن الملاعب، والآن بات على الجميع وضع اليد على الجرح لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الكرة الليبية التي وقعت فعلاً في الهاوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى