المرأة

قبل اتخاذ قرار التجميل.. انتبهي لهذه النصائح جيداً

قبل إجراء أي عملية تجميل، من الضروري توخي الحذر. فقد ينطوي هذا على بعض المخاطر. لذا يجب الحرص على اتباع بعض النصائح الأساسية التي تمنع ارتكاب الأخطاء غير القابلة للتصحيح في هذا السياق. والخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي اختيار طبيب تجميل يتمتع بسمعة جيدة وبخبرة واسعة.

نصائح يجب اتباعها قبل التجميل

تلجأ الكثيرات حالياً إلى إجراء عمليات تجميل من أجل الحصول على إطلالة تؤدي إلى شعورهن بالرضى النفسي أو لتصحيح عيب خلقي ما. ومن المعروف أن بعض الأخطاء ترتكب في هذا الإطار. ونذكر مثلاً الفنانة المصرية حورية فرغلي التي عانت لسنوات من التشوه في وجهها بسبب عمليات غير ناجحة أجريت لأنفها. إذاً لمنع تكرار تجربتها الصعبة، من الضروري الحرص أولاً على تطبيق هذه النصائح.

1 اختيار اختصاصي يتمتع بسمعة جيدة

فمن المهم في هذه الحالة أن يتم اختيار مركز تجميلي معتمد من قبل السلطات الصحية في البلد. ويجب التأكد أنه يمكن الاستفادة من خبرة جراح التجميل من أجل الحصول على أفضل نتيجة ومن دون أخطاء. ولهذا ينصح بالاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص به وعلى المعلومات اللازمة عنه مثل العمليات التي يجريها، ومدى نسبة نجاحها وغير ذلك.

2 استشارة عدة اختصاصيين

وهي خطوة مهمة جداً. فمن الضروري التعرف على كل التفاصيل المرتبطة بالعملية والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن ذلك والنتيجة التي يمكن الحصول عليها. لذا من الأفضل سؤال أكثر من اختصاصي عن ذلك.

3 تجنب محركات البحث غير الموثوق بها

فقبل الخضوع لعملية تجميل تلجأ الكثيرات إلى محركات البحث عبر الإنترنت. وفي هذه الحالة من الضروري الحرص على أن يكون المحرك موضع ثقة وأن يتسم بالمصداقية على مستوى المعلومات التي يقدمها. لذا يجب اختيار مواقع معروفة.

4 الاهتمام بالتكاليف المادية

فهذا يعتبر أيضاً أمراً مهماً حين يتعلق الأمر بأخذ قرار التجميل. فمن المهم عدم مواجهة المفاجآت السارة في هذا المجال. لذا يجب عقد اتفاق مسبق في هذا الشأن مع الطبيب الجراح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى