المرأة

زيّني مائدتك الرمضانية بهذه الطريقة حتى لا ينساها مدعوّوك

لا شكّ أنك تهتمين بمائدتك الرمضانية بشكل كبير وخصوصاً في حال أردت دعوة بعض المقربين للجلوس إليها، وحتى نساعدك على الحصول على أفضل نتيجة؛ ندعوك إلى أن تنفذي بعض الأفكار العملية والجيدة.

حان الوقت لتتعلمي كيف تجعلين مائدتك الرمضانية مميزة وفريدة، وكيف تحوّلين الجلوس إليها إلى ذكرى لن ينساها أيٌّ من المدعوين.

نصائح لمائدة لن ينساها أحد

من أجل تزيين مائدتك الرمضانية دون أخطاء ولكي تجعليها تتسم ببعض الخطوط المميزة، من المفيد أن تتبعي هذه النصائح.

1 الألوان

من المهم أن تختاري لمائدتك ألواناً تناسب أجواء الشهر الفضيل وتجذب الأنظار، وهذا يشمل غطاء الطاولة والأواني والمحارم المصنوعة من القماش وغير ذلك، ويمكنك أن تركزي مثلاً على اللون الذهبي الذي يضفي عليها لمسة من الفخامة، كما نقترح عليك أن تعتمدي اللون الوردي عنوانًا لديكور مائدتك. فهو يمنحها لمسة من النعومة والأنوثة خاصة بك، ومن الممكن أن تكتفي بتناقض الأسود والأبيض الذي يجعلها المائدة الأكثر أناقة على الإطلاق.

2 البساطة

بعد أن تختاري الألوان الهادئة والمحايدة؛ يبقى عليك أن تعتمدي البساطة أسلوبًا لتزيين مائدتك، فلا تضعي عليها الكثير من أغراض الزينة، ولهذا اختاري عنصرًا أو اثنين مثل المصباح وباقة الزهور أو آنية من السيراميك أو أوان زجاجية مزخرفة بالخط العربي أو ربما شمعة تضفي على المكان لمسة عصرية.

3 المصابيح

يعتبر المصباح عنصرًا أساسيًا من عناصر الزينة الرمضانية؛ ولهذا من المهم أن تضعيه على مائدة ضيوفك في الشهر الكريم، يمكنك في هذه الحالة أن تستخدمي الفانوس الحقيقي، أو ذلك المصنوع من الكرتون، شريطة أن يكون مناسبًا لأجواء الديكور العامة.

أواني التقديم

لا يمكن أن تكتمل مائدتك الرمضانية من دون اختيار أواني التقديم المناسبة، وفي هذه الحالة يمكنك أن تضعي عليها الأطباق المزخرفة بطريقة مناسبة مع الأكواب، كما أنه من المهم وضع الطعام في أطباق كبيرة، مصنوعة من البورسلين.

التمر

لا تنسي أن تقدميه لمدعويك، والأفضل أن تضعيه لهذه الغاية في أوانٍ نحاسية صغيرة، كما يمكنك أن تضعي على مائدتك، بعد انتهاء موعد الإفطار، أكواب شاي مصنوعة من المادة نفسها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى