المرأةكورونا

تمارين لتعزيز نضارة البشرة ومنع تشنجها بعد ارتداء الكمامة

يمكن الاعتماد على بعض التمارين من أجل إعادة النضارة إلى البشرة وخصوصاً مع إمكانية ظهور بعض الشوائب عليها وتشنجها بسبب ارتداء الكمامة. ولهذا ينصح الخبراء بالقيام ببعض الحركات السهلة والبسيطة يومياً من أجل جعل الوجه يبدو أكثر حيوية وجمالاً وإن كان من الضروري وضع الكمامة لساعات طويلة خلال النهار. وهذا أبرز ما يجب فعله من أجل الحفاظ على نضارة البشرة في زمن كورونا.

تمارين تعيد النضارة إلى البشرة

من أجل إعادة النضارة إلى البشرة من الضروري أولاً الحرص على العناية بها من خلال اتباع نظام حياتي وغذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء مع تنظيفها وتطبيق كريمات الترطيب عليها. ومن المفيد أيضاً تكرار أحد هذه التمارين.

التمرين الأول:

يتم مدّ الشفتين إلى الأمام مع شد الحنك.

يجري رسم دائرة بواسطة اللسان في الاتجاهين من دون فتح الفم.

من المهم تكرار هذه الحركة لأطول وقت ممكن يومياً. فهذا يساعد على شد البشرة وعلى مدها بالأوكسيجين الضروري للحد من تشنجها ومنحها الإشراق.

التمرين الثاني:

يتم مد الشفاه إلى الأمام مع لفظ الحرف O.

يتم بعد ذلك فتح الفم قدر الإمكان مع شد الحنك.

في هذه الأثناء من المفيد النظر إلى أعلى.

يعمل هذا التمرين على تحسين مرونة عضلات الوجه وعلى منع انقباضها. كما أنه يسمح بإعادة النضارة إليه. ومن أجل هذا ينصح بتكرار التمرين من 3 إلى 5 مرات مع الحفاظ على الوضعية نفسها في كل مرة لمدة 10 ثوان.

التمرين الثالث:

في هذه الحالة يجب قرص الوجه بواسطة الأصابع انطلاقاً من الذقن ومروراً بالمنطقة الممتدة إلى الأذنين من جانبي الوجه.

يعمل هذا التمرين على إعادة النضارة إلى البشرة وعلى تهدئتها وتحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز الدورة الدموية. ومن أجل الاستفادة منه من المهم تكراره من 3 إلى 5 مرات صعوداً وهبوطاً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى