المرأة

هكذا تجعلين مائدتك الرمضانية أجمل وأكثر فرادة

يمكن لبعض الأواني والأكسسوارات أن تجعل مائدتك الرمضانية تتسم بالفخامة وتلفت أنظار أفراد أسرتك ومدعويك من المقربين أو الأصدقاء. ولهذا يجب أن تعرفي كيفية اختيارها وتنسيقها مع الديكور العام لقاعة الطعام. فهذه التفاصيل مهمة إلى حد كبير وتساهم في جعل الأجواء الرمضانية في منزلك أكثر دفئاً وروحانية.

أواني لمائدة رمضانية مميزة

إذا أردت أن تجعلي مائدتك الرمضانية الأجمل والأكثر فرادة، ليس عليك سوى أن تهتمي باختيار التفاصيل. وتعتبر الأواني والأكسسوارت المختلفة أبرزها وأكثرها أهمية.

– احرصي على استخدام أوان مصنوعة من الفضة أو النحاس. فهاتان المادتان ترتبطان إلى حد كبير بالعادات الرمضانية. والأفضل أن تكون مزينة بنقوش مستوحاة من الفنون الإسلامية.

– يمكنك أيضاً أن تستخدمي أواني الفخار وخصوصاً الطواجن المغربية. واختاريها بألوان ونقشات مناسبة للديكور ولأجواء الشهر الكريم. فهذا يضفي هوية خاصة على هذه المساحة المهمة من منزلك.

– إذا أردت اختيار مجموعة قهوة مميزة، انتقي الفناجين ذات النقشات والتصميم عربية الطابع. ومن الممكن أن تختاريها مصنوعة من الفضة أو النحاس في حال كان هذا ممكناً. وهو ما ينطبق على الركوة أيضاً.

– خصصي لتقديم التمر طبقاً من الفخار أو الفضة أو النحاس. وننصحك بأن تستخدمي أطباقاً مسطحة مزينة بنقوش فضية لتقديم الحلويات والمكسرات والفواكه المجففة.

– لا تنسي وضع فانوس متوسط الحجم وتقليدي الطابع ومزيناً بنقوش إسلامية في وسط المائدة، أو آخر كبيراً على طاولة في إحدى زوايا قاعة الطعام.

– يمكنك إضافة الشموع ذات الألوان والنقشات والكلمات المناسبة لأجواء الشهر الفضيل، ووضعها داخل الفانوس في حال كان غير قابل للإضاءة بالكهرباء.

– ولكي تجعلي مائدتك الرمضانية الأجمل والأكثر فرادة، عليك أيضاً أن تهتمي باختيار غطاء طاولة ومناديل بألوان ونقشات تتفق وروحية هذا الشهر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى