المرأة

جربي رجيم البطيخ لتخسري 5 كيلوغرامات في 10 أيام

يعتبر رجيم البطيخ من الحميات المؤقتة الفعالة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بسرعة. ومن المعروف أن هذا النوع من الفاكهة يحتوي على نسبة مرتفعة من الماء كما على الكثير من الفيتامينات والمغذيات التي تحتاج إليها وظائف الجسم المختلفة.

ولهذا ينصح بإضافة رجيم البطيخ إلى لائحة الحميات الصحية التي يمكن اتباعها بين الحين والآخر من أجل استعادة الرشاقة. والأفضل دائماً عدم المبالغة واستشارة الطبيب الاختصاصي.

فوائد البطيخ

قبل اتباع رجيم البطيخ من المهم اكتشاف الفوائد الكثيرة التي يوفرها للجسم.

-يحتوي على نسبة مرتفعة من الماء والألياف. وهذا يعني أنه يرطب الجسم وأن تناوله يحد من الشعور بالجوع في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

-يعمل على تنظيف الكلى والكبد ومنع احتباس الماء في الجسم.

-يحتوي على مضادات أكسدة تخلص الجسم من السموم وتحميه من الكثير من الأمراض.

-يحتوي على الكاروتينات التي تتحول إلى الفيتامين إي الضروري لصحة النظر.

– يزود البشرة بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها لتحافظ على نضارتها وجمالها. كما أنه مصدر لمادة الليكوبين التي تحميها من تأثير العوامل المسببة لسرطان الجلد.

-غني بالبوتاسيوم ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

طريقة الرجيم

يعتبر رجيم البطيخ من أنواع الحميات التي يمكن تطبيقها بسهولة. ويجب اتباعها على مرحلتين.

المرحلة الأولى: يتم تناول البطيخ وشرب الماء فقط لمدة 3 أيام.

المرحلة الثانية: في الأيام السبعة التالية يمكن تناول هذه الفاكهة مع أنواع طعام صحية خالية من السكر والدهون.

الإفطار: كوب ماء على الريق قبل موعد الفطور، كوب حليب خال من الدسم، نصف كوب من الحبوب الكاملة التي لا تحتوي على السكر، قطعة من خبز التوست المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، قطعة جبنة خفيفة صغيرة أو بيضة مسلوقة، كوب نسكافيه من دون حليب مع ملعقة صغيرة من السكر.

وجبة خفيفة: كوب ماء، 3 شرحات بطيخ.

الغداء: كوب ماء، قطع دجاج أو لحم أو سمك مشوي متوسطة الحجم، طبق سلطة خضار منوعة مع صلصة خفيفة، 3 ملاعق طعام من الأرز المطهو على البخار أو من المعكرونة المسلوقة.

وجبة خفيفة: كوب ماء مع 3 شرحات بطيخ.

العشاء: كوب ماء، كوب صغير من اللبن الزبادي غير المحلى، 3 شرحات صغيرة من البطيخ. وبعد الانتهاء من رجيم البطيخ الذي يساعد على خسارة ما يصل إلى 5 كيلو في 10 أيام من الضروري الحفاظ على نظام غذائي وصحي سليم مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. والأفضل عدم اتباع أي حمية قبل استشارة الطبيب الاختصاصي علماً أن هذا الرجيم لا يناسب مرضى السكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى