المرأة

هل تريدين خسارة الوزن؟.. “الكوسا” كلمة السر

قد تريدين خسارة الوزن الزائد والحصول على قوام رشيق. ولهذا تبحثين عن الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعدك على تحقيق هذا الهدف بسهولة وسرعة. وننصحك في هذه الحالة بأن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً خالياً من الدهون الضارة كما من السكريات. كذلك من المفيد أن تختاري بعض الأصناف بعناية وأن تركزي على مكونات تمنع تراكم الدهون لديك. ومنها الكوسا الذي يساهم في تعزيز عملية خسارة الوزن في حال تم تناوله في إطار حمية صحية. وهذه أبرز فوائده.

فوائد الكوسا للرجيم

من أجل خسارة الوزن لا داعي لاتّباع حمية غذائية قاسية. يكفي اختيار مكونات الطعام بعناية وتفضيل تلك التي تُسرع عملية حرق الدهون ومنها الكوسا الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات والألياف ويتمتع بخصائص كثيرة تعتبر مهمة جداً بالنسبة إلى الأشخاص الذي يريدون إنقاص الوزن واستعادة الرشاقة.

يحتوي كل 100 غ من الكوسا على 17 سعرة حرارية وهو عدد قليل جداً. ولهذا من الممكن تناوله يومياً على أن يتم طهوه بطريقة صحية أي من دون زيوت أو أي مواد دهنية ضارة.

يساهم تناول هذا النوع من الخضار في تعزيز عملية الأيض، ما يعني أنه يحفز حرق الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة.

يحتوي على الفيتامين A الذي يحسن عملية أكسدة الدهون.

يعتبر الكوسا مصدراً مهماً جداً للألياف القابلة وغير القابلة للذوبان. وهذا يعني أن استهلاكه يساعد الجسم على التخلص من السموم. كما أن هذا يحد من ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم ويساهم في تحسين عملية المرور المعوي.

ولا تقتصر فوائد الكوسا على المساعدة على خسارة الوزن، بل إنه يعمل أيضاً على تنظيف الأمعاء من البكتيريا الضارة، ما يؤدي إلى الشعور بالارتياح العام.

زر الذهاب إلى الأعلى