المرأة

لتتمتعي بمزاجٍ عالٍ.. اختاري هذه المأكولات

أثبتت الدراسات أن للتغذية دوراً مهماً في التأثير على نشاطنا اليومي وحيويتنا لأن بعض المأكولات لها دور أساسي في إفراز مادة السيروتونين التي تؤثر بشكل إيجابي على المزاج العالي، فنشعر بالسعادة والهدوء وبطاقة مميّزة. فما هي تلك المأكولات التي تلعب هذا الدور؟

الكافيين: إن تناول كمية معتدلة منه يومياً تساعد الأشخاص على التركيز والوعي والتغلب على التعب ولكن الإفراط في تناوله يؤثر سلباً على المزاج ويسبب القلق.

الحامض الدهني الأساسي أو الـOmega 3: يخفف من الإحباط والتوتر الزائد عند الأطفال والبالغين، وهو موجود في الأسماك والزيوت مثل زيت الكانولا.

النشويات: تؤثر بشكل إيجابي على المزاج لأنها تساعد على إفراز السيروتونين فالأشخاص الذين يعانون من الإحباط يجب أن يتناولوا النشويات المركّبة وليس تلك التي تحتوي على السكاكر سريعة الامتصاص، فهذه الأخيرة قد تؤثر سلباً على المزاج.

المغنيزيوم: لقد أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على المغنيزيوم كالشوكولا، المكسرات والعديد من الفواكه كالموز والفواكه المجففة وهي تساعد على التخفيف من الأرق وتقلبات المزاج السلبية ، كما أنها تخلص الجسم من التشنجات.

فئة الفيتامينات B,B6,B9,B12 : وهي موجودة في النشويات والبروتينات التي قد تساعد على الوعي الكامل، كما تزيد من نشاط العقل وتقلّص التقلبات المزاجية.

البروتينات: التي تحتوي على أحماض أمينية مثل “التريبوفان” وهي تساعد على العلاج من تقلبات المزاج والتوتر وتساعد الأشخاص في الحصول على نوم هادئ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى