المرأة

بودرة الخروب.. إليكِ وصفتها المنحفة والحارقة للدهون

بودرة الخروب يمكن أن تشكل البديل الصحي للقهوة كما لمزيج الماء مع الليمون الذي يتناوله الكثيرون في الصباح من أجل تفتيت الدهون الضارة المتراكمة في مناطق مختلفة من أجسامهم. ومن أجل الاستفادة منها عليك أن تعرفي كيفية تحضير وصفة بودرة الخروب الناسفة للدهون.

بودرة الخروب لحرق الدهون

تعتبر بودرة الخروب من المكونات الأساسية التي يمكن استخدامها من أجل تحضير وصفة تساعد على حرق الدهون الضارة في الجسم. وقد بدأ يشيع استخدامها لهذه الغاية في العام الجاري أي 2021. وتعتبر البديل الجيد والصحي لمشروبات مثل القهوة والشوكولاتة الساخنة.

وتتمتع بودرة الخروب بالعديد من الخصائص المفيدة، أهمها:

تحتوي على نسبة مرتفعة من البوليفينولات المضادة للأكسدة.

تعتبر مصدراً مهماً للفيتامينات A وB2 وE.

يمكن الاستفادة منها من أجل تعويض نقص الحديد وتعزيز مناعات الجسم الدفاعية.

تحتوي هذه البودرة أيضاً على الألياف القابلة للذوبان في الماء. ولهذا يتيح استهلاكها خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتعديل المؤشر الغليسيمي وخسارة الوزن. كما تنصح بتناولها النساء اللواتي يجدن صعوبة في الإحساس بالشبع.

وصفة بودرة الخروب المنحفة

المقادير:

-كوب من الحليب النباتي

-ملعقة إلى ملعقتين وسط من بودرة الخروب

الطريقة:

1 يوضع الحليب النباتي على النار ويترك ليسخن لمدة لا تزيد على دقيقتين.

2 ينزع بعد هذا عن النار وتضاف إليه بودرة الخروب ويمزج المكونان جيداً حتى يتحولا إلى مزيج متجانس تماماً. وبعد هذا يمكن تناوله. ومن الأفضل فعل هذا عند الشعور بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات الأساسية. كذلك من الضروري إلى جانب تناول وصفة بودرة الخروب الحارقة للدهون الحرص على اعتماد نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى