المرأة

تعتمدها نجمات عالميات.. اكتشفي تقنية “البوتوكس” لمنع التعرّق

تعتمد بعض النساء على تقنية “بوتوكس” حديثة، تساعد على منع التعرّق المفرط، وهي تقوم على حقن منطقة ما تحت الإبطين بهذه المادة، وهو ما تلجأ إليه العديد من النجمات والشهيرات لتجنب صدور رائحة عنهن في المناسبات المختلفة، ومنهن عارضة الأزياء كريسي تيغن، التي شاركت تجربتها مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة عمل “بوتوكس منع التعرق”:

قبل اللجوء إلى هذه التقنية؛ من المهمّ معرفة بعض المعلومات عن “بوتوكس منع التعرق”؛ ففي حالة الإفراز المفرط للعرق يمكن أن تظهر الحاجة إلى تعاطي 13 إلى 18 حقنة تحت كل إبط.

وفي هذه الحالة تقوم هذه المادة بتجميد عمل الأعصاب التي تتحكم بغدد إفراز العرق، وهذا ما يمنع التعرق، وبعد ذلك يكون من الضروري اتباع بعض النصائح الأساسية.

وقد يطلب الطبيب الامتناع عن إزالة الشعر في منطقة ما تحت الإبطين لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

وقد يُوصي بالتوقف عن تناول الأدوية المضادة للتجلط لمدة أيام عدة، قبل البدء في تعاطي الحقن، من أجل تجنّب ظهور الكدمات.

ومن المهم، إعلام الطبيب بأسماء الأدوية التي يتم تناولها من دون نقصان.

مدة الجلسة:

تدوم جلسة “بوتوكس منع التعرق”، 20 دقيقة، وبعد هذا من الممكن القيام بنشاطات الحياة العادية، وقد يلاحظ تراجع حدوث التعرق خلال يومين، كما قد تظهر النتيجة النهائية في غضون أسبوعين.

وبعد مرور هذه المدة؛ من الضروري مراجعة الطبيب. ويمكن أن يدوم مفعول الحقن لمدة ما بين أربعة إلى ستة أشهر، مما يستلزم تعاطي حقن أخرى.

الأعراض الجانبية:

تشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن بعض الأشخاص قد يعانون من أعراض جانبية عقب تلقي حقن بوتوكس منع التعرق. ومنها الألم أو حدوث الكدمات في منطقة الحقن أو الصداع أو بعض الأعراض الشبيهة بأعراض الزكام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى