المرأة

نصائح للحد من مخاطر السمنة لدى طفلك

من الضروري أن تحرصي على منع زيادة وزن طفلك المفرطة لأن هذا يمكن أن يتسبب في معاناته من مشاكل صحية خطرة. ومن أجل ذلك عليكِ اتّباع بعض النصائح المهمة التي يمكن أن تساعده على الحفاظ على وزن صحي وتحدّ من مخاطر السمنة لديه. وهذا أبرز ما يجب أن تفعليه من أجل منع زيادة وزن طفلك المفرطة.

طريقة تمنع زيادة وزن الأطفال

من المهم أن تحرصي على منع زيادة وزن طفلك بطريقة غير صحية. فأنت بهذا تحمينه من المعاناة من بعض الأمراض الخطرة مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول ومشاكل القلب والسكري. وأشارت دراسة أجريت مؤخراً إلى أن الأطفال الذين يتناولون الطعام خلال 20 دقيقة عادة ما يكونون أكثر نحافة من أولئك الذين يأكلونه خلال 17 دقيقة.

كما وجد باحثون من جامعة إلينويز أن الأطفال الذين يمضون وقتاً أطول برفقة أفراد الأسرة أثناء الجلوس إلى المائدة يتمتعون بوزن صحي أكثر من أولئك الذين لا يفعلون هذا.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أشرفت عليها الطبيبة باربرا فيز أن الأولاد الذين يجلسون إلى المائدة لمدة تزيد عن 20 دقيقة، 4 مرات أسبوعياً، يصبحون عادة أقل سمنة من أولئك الذين يغادرونها بعد مرور 15 إلى 17 دقيقة فقط.

وتم التوصل إلى هذه الخلاصة بعد مراقبة طريقة تناول الطعام في 200 أسرة. وتمت في هذا الإطار مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسلوكيات العائلية التي تؤثر على الأولاد. وهكذا أصبحتِ تعرفين أحد أبرز العوامل التي يمكن أن تؤثر على صحة طفلك وتساعد على الحد من الزيادة المفرطة في الوزن لدى الأطفال عموماً. ولا شك في أنك، من الآن وصاعداً، ستحرصين على جلوس صغيرك إلى المائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى