المرأة

اكتشفي تقنية “البوتوكس” التي تمنع التعرّق

تتبع بعض النساء تقنية “بوتوكس” حديثة تساعد على منع التعرّق المفرط، وتقوم هذه التقنية على حقن منطقة ما تحت الإبطين بهذه المادة، وهو ما تلجأ إليه العديد من النجمات والشهيرات؛ من أجل تجنب صدور رائحة عنهن في المناسبات المختلفة، ومنهن عارضة الأزياء، كريسي تيغن، التي شاركت تجربتها فيما يتعلق بـ”بوتوكس منع التعرق”، مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة عمل “بوتوكس منع التعرق”:

قبل اللجوء إلى هذه التقنية؛ من المهم معرفة بعض المعلومات عن “بوتوكس منع التعرق”؛ ففي حالة الإفراز المفرط للعرق، يمكن أن تظهر الحاجة إلى تلقي 13 إلى 18 حقنة تحت كل إبط.

وفي هذه الحالة؛ تقوم هذه المادة بتجميد عمل الأعصاب التي تتحكم بغدد إفراز العرق، وهذا ما يمنع التعرق، وبعد هذا من الضروري اتباع بعض النصائح الأساسية.

– قد يُطلب الطبيب الامتناع عن إزالة الشعر في منطقة ما تحت الإبطين لمدة يومين أو ثلاثة أيام.
– قد يُوصي بالتوقف عن تناول الأدوية المضادة للتجلط لمدة أيام عدة، قبل البدء بتلقي الحقن من أجل تجنب ظهور الكدمات.
– من المهم إعلام الطبيب بأسماء الأدوية، التي يتم تناولها من دون نقصان.

مدة الجلسة:

تدوم جلسة “بوتوكس منع التعرق” 20 دقيقة وبعد هذا من الممكن القيام بنشاطات الحياة العادية، وقد يلاحظ تراجع حدوث التعرق خلال يومين، قد يتم الحصول على النتيجة النهائية في غضون أسبوعين.

وبعد مرور هذه المدة؛ من الضروري مراجعة الطبيب، ويمكن أن يدوم مفعول الحقن لمدة أربعة إلى ستة أشهر، وهذا يدعو إلى تلقي حقن أخرى.

الأعراض الجانبية

تشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن بعض الأشخاص قد يعانون من أعراض جانبية عقب تلقي حقن “بوتوكس منع التعرق”، ومنها الألم أو حدوث الكدمات في منطقة الحقن، أو الصداع، أو بعض الأعراض الشبيهة بأعراض الزكام.

زر الذهاب إلى الأعلى