المرأة

اجعلي بشرتك تتنفس.. وصفات طبيعية لتنظيف المسامات الواسعة

تعاني الكثيرات من مشكلة المسامات الواسعة. والسبب أنها مكان مناسب لتجمع الأوساخ وبقايا الغبار والدخان والمكياج وغير ذلك. وهذا ما يسبب انسدادها وبالتالي ظهور البثور والرؤوس السوداء. ومن أجل منع هذا من الضروري الحرص على تنظيف البشرة ذات المسامات الواسعة جيداً. وهو ما يمكن فعله بطريقة سهلة جداً وطبيعية في المنزل.

طرق طبيعية لتنظيف المسامات

من الممكن الحد من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء من خلال التنظيف المنتظم للمسامات الواسعة. وهو ما يمكن فعله في المنزل بطرق سهلة جداً.

– قومي بتجميد القليل من الماء المعدني في قالب صنع مكعبات الثلج. مرري أحد المكعبات التي تحصلين عليها على بشرتك في الصباح كما في المساء مع التركيز على تدليك المناطق ذات المسامات الأكثر اتساعاً.

– يمكنك أن تستفيدي من خصائص الطين من خلال تطبيق قناع مصنوع منه مرة كل 3 أيام. ومن الأفضل في هذه الحالة استخدام الطين الأزرق والأبيض اللذين يعملان على محاربة البكتيريا الضارة ويهدئان البشرة ويساهمان في تضييق مساماتها وإزالة الزهم الزائد ومع اللمعان.

المقادير

ملعقة طعام من الطين

كمية مناسبة من الماء الفاتر

الطريقة

1 يمزج الطين مع الماء جيداً حتى الحصول على كريم متجانس تماماً.

2 تنظف البشرة بالطريقة المناسبة ويطبق القناع عليها لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ.

– من المفيد أيضاً تطبيق قناع آخر يحتوي على البيض.

المقادير

بياض بيضة واحدة

ملعقتان وسط من عصير الليمون

الخطوات

1 اخفقي بياض البيض مع عصير الليمون جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس.

2 ضعي طبقة رقيقة من المزيج على كامل مساحة بشرة وجهك.

3 انتظري إلى أن يجف القناع تماماً قبل أن تغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

ومن الأفضل أن تطبقي هذه الوصفة لتنظيف مسامات البشرة في المساء لأنه يمكن لتفاعل عصير الليمون مع أشعة الشمس أن يسبب ظهور البقع الداكنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى