المرأة

المسامات الواسعة مشكلة.. وهذه طرق سريعة تخلصك منها

تعد المسامات الواسعة من أبرز المشاكل التي تواجهها الكثيرات. ففي هذه الحالة من الممكن أن تعاني البشرة من ظهور البثور والرؤوس السوداء. والسبب هو انسداد تلك الثقوب الصغيرة في حال عدم القيام بتنظيفها باستمرار. ومن أجل منع حدوث هذا من المهم أولاً معرفة كل المعلومات اللازمة عن المسامات الواسعة، ثم التعرف على كيفية تضييقها بطرق طبيعية.

كيف تتسع المسامات؟

تساعد مسامات البشرة على تهوئتها من خلال مدها بالأوكسيجين. كما أنها تؤدي أدوار أخرى مهمة منها إخراج العرق والزهم. ومن الممكن أن تصبح أكثر اتساعاً مع مرور الوقت لأسباب عدة، منها نمط الحياة ومستوى الهرمونات المؤثرة. وغالباً ما تكون الهرمونات الذكرية هي المسؤولة عن حدوث هذه المشكلة.

طرق تضييق المسامات

من أجل التخلص من المسامات الواسعة مع ما يرافقها من مشاكل مثل ظهور البثور ونمو الرؤوس السوداء، من المهم اللجوء إلى بعض طرق العناية. وأكثرها أهمية تنظيف البشرة بشكل منتظم في الصباح والمساء. كما من الضروري تطبيق بعض طرق العناية عليها.

ماء الورد

يساعد هذا الماء على تضييق مسامات البشرة. كما أنه يعيد النعومة إليها ويعمل على تنقيتها وترطيبها وتحسين حالتها. وهو يحتوي على الفيتامين C الذي يحد مع مرور الوقت من ظهور علامات الشيخوخة عليها. لذا ينصح بتطبيقه على البشرة في الصباح والمساء.

ماء الغريب فروت

يعد ماء الغريب فورت مناسباً جداً للبشرة الدهنية، وخصوصاً ذات المسامات الواسعة. وهو يعتبر أيضاً حليفاً مهماً لتلك التي تعاني من نمو حب الشباب والبثور الأخرى. إذاً من المهم الاعتماد عليه من أجل إعادة النضارة والجمال إلى الإطلالة من خلال تطبيق القليل منه على الوجه في الصباح، بعد الاستيقاظ من النوم وفي المساء قبل الخلود إليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى