المرأة

أفكار مميزة لتزيّني منزلك بباقات الورود المجففة

يمكنك الاستفادة من الكثير من الأفكار المميزة لتزيني منزلك بباقات الورود المجففة. وتعتبر هذه الباقات من العناصر المهمة في عالم الديكور. فهي تضيف إلى الأمكنة علامة فارقة وتجعلها تبدو أكثر إشراقاً، بل تحوّلها إلى جزء من الطبيعة. إذاً من المهم تعلم كيفية تحضيرها وتنسيقها مع أجزاء الديكور الأخرى.

أي ورود مجففة للمنزل؟

إذا أردت أن تزيني منزلك بباقات الورود المجففة، من المهم أن تتعرفي أولاً على الأنواع التي يمكنك اختيارها لهذه الغاية. وفي هذا السياق يشير خبراء الديكور إلى أنه من الأفضل الاعتماد على بعض الأنواع دون غيرها. ويذكرون مثلاً اللافندر، القمح، الأوكاليبتوس، الهورتنسيا، الزعتر، الروزميري أو إكليل الجبل.

كيف تجففين الزهور؟

إذا كنت تفكرين في تجفيف الزهور والورود والنباتات التي يمكنك استخدامها من أجل تزيين بعض الأماكن والزوايا في منزلك، ليس عليك أولاً سوى أن تختاري النوع المفضل لديك أو ذلك الذي يناسب أسلوب الديكور المعتمد. وفي هذه الحالة من الضروري أن تتبعي بعض التعليمات الأساسية.

– اختاري الورود أو الزهور حديثة التفتح أو تلك على شكل أزرار.

– من الأفضل أن تزيلي عنها الأوراق.

– عليك لهذه الغاية أن تعلقي الزهور أو الورود أو النباتات التي تريدين تجفيفها في سقف غرفة جافة ومظلمة لمدة 3 أسابيع.

– بعد أن تجف تماماً يمكنك أن تضعيها في المزهرية. وننصحك قبل هذا بأن ترشي عليها القليل من السبراي المجفف المخصص للشعر.

ولا تترددي، من أجل تزيين منزلك بباقات الورود المجففة، أن تختاري أنواعاً مختلفة منها وأن تنسقيها في باقات تليق بحجمها بمكان إقامتك: اللافندر مع سنابل القمح، الهرتونسيا الزرقاء مع الشوك، اللافندر مع إكليل الجبل، الورد الجوري مع الجيبسوفيلا، الزعتر مع زهور البرسيم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى