المرأة

أفضل طريقة ليتناول طفلك الطعام الصحي

تعتقدين أنه ليس من السهل أن يحب طفلك تناول الطعام الصحي، لكنه اعتقاد غير صحيح؛ فمن الممكن اللجوء إلى طريقة سهلة وعملية تساعد على ذلك.

هذا ما أشارت إليه دراسة نشرت نتائجها في “جورنال أوف إبيديميولوجي أند كوميونيتي هيلث”؛ حيث توصل الباحثون إلى أنه من الأفضل أن يجلس الطفل إلى مائدة الأسرة مرتين على الأقل أسبوعيًا، ووجدوا أنه يمكن هذا أن يدفعه إلى تناول الحصص التي يحتاج إليها من الفاكهة والخضروات.

ورأى هؤلاء أنه يمكن الأهل في هذه الحالة أن يقدموا المثال الحسن لأولادهم من خلال تناول الأطباق التي تحتوي على مكونات صحية.

وشملت الدراسة 2400 ولدًا من 52 مدرسة في جنوب بريطانيا، وراجع الخبراء مفكرات كتب عليها الأهل ما يأكله ويشربه أطفالهم يوميًا، وطلبوا من الآباء والأمهات أن يحددوا عدد مرات جلوس العائلة إلى المائدة أسبوعيًا، وما إذا كانوا يقدمون الفاكهة لأولادهم أثناء ذلك.

وتبين أن الأولاد الذين يرون أهلهم وهم يتناولون الفواكه والخضار يقومون بدورهم بالمثل وخصوصًا في حال كان الآباء والأمهات يقومون بتقطيعها وتقديمها لهم.

ولفتوا إلى أن الجلوس إلى مائدة الأسرة يوم الأحد فقط، يمكن أن يساعد الأولاد على اتباع عادات غذائية جيدة.

وفي هذا الصدد، قالت الخبيرة أزمينا غوفيندجي من جمعية “بريتيش دايتيتيك”: تعمل هذه الدراسة على تعزيز فكرة أن الأولاد يتعلمون من الراشدين ما يفعلونه، لا ما يقولونه؛ فالأهل يؤدون دور المثال الذي يتبعه أبناؤهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى