المرأة

نصائح لتعرفي كيف تختارين الستائر المناسبة لمنزلك

تريدين بالطبع أن تعرفي كيف تختارين الستائر المناسبة لمنزلك. فهي تعتبر من عناصر الديكور المهمة والأساسية. ولهذا من المفيد معرفة القواعد الصحيحة التي يجب اتباعها عند انتقائها من دون ارتكاب الأخطاء.

نصائح لاختيار الستائر

إذا كنت تعتزمين اختيار الستائر المناسبة لمنزلك، ندعوك إلى أن تتبعي بعض القواعد الأساسية المهمة.

1 الإضاءة

إذا أردت أن تضعي الستائر على النوافذ في منزلك، عليك أن تراعي مسألة الإضاءة. فمن المهم عادة ألا تختاريها مصنوعة من قماش يمكن أن يمنع وصول ضوء النهار إلى الغرف. لكن من الممكن أن تختاريها سميكة إذا كان منزلك يتمتع بإضاءة قوية. أما في حال كانت إضاءته ضعيفة فالأفضل أن تعتمدي الستائر المصنوعة من قماش خفيف.

2 الفصول

يمكنك أن تعملي على تغيير ستائرك بحسب الفصول. ولهذا قد تحبين اختيار تلك السمكية في الشتاء. فهي تعزل الغرفة في هذه الحالة عن الخارج وعن الأجواء الباردة وتشعرك وأفراد أسرتك بالدفء. أما صيفاً فالأفضل أن تستبدليها بستائر تسمح بدخول أشعة الشمس والهواء.

3 الشباك

من الأمور التي يتعين عليك مراعاتها عند اختيار الستائر حجم النافذة.

إذا كان الشباك صغيراً اختاري ستارة تسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء.

إذا كان الشباك كبيراً جداً أو إذا كانت إحدى غرف منزلك تحتوي على جدار زجاجي، فالأفضل أن تختاري الستارة ذات الطبقات أو تلك البسيطة بتصميمها وسهلة الإزاحة.

إذا كان الشباك على شكل قنطرة من الأفضل تغطية الجزء المستطيل منه فقط.

كذلك يجب الانتباه إلى اختيار الستائر القابلة للغسل لأن هذا يجعل عملية تنظيفها أكثر سهولة. ومن المهم أن تناسب بألوانها وأسلوبها ونقشاتها ألوان المنزل وأسلوبه ونقشات قطع أثاثه. فهذا يساعد على تحقيق الانسجام بين عناصر الديكور كافة. وهكذا أصبحت تعرفين القواعد التي يجب أن تتبعيها لتختاري الستائر المناسبة لمنزلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى