المرأة

هل يمكنك استخدام كريم حماية منتهي الصلاحية؟

هل يمكن استخدام كريم حماية منتهي الصلاحية؟ هو السؤال الذي تطرحه الكثيرات كل عام. فما هي الإجابة الصحيحة؟ هذا ما تناوله تقرير لموقع “سانتي ماغ” الفرنسي. ولفت في هذا السياق إلى ما يمكن أن يواجهه هذا المنتج من تغييرات وتقلبات خلال الصيف.

وأشار الموقع إلى أن الكريم يتعرض ليوم واحد لدرجة حرارة 4 مئوية أثناء السفر بالطائرة، ولـ40 درجة لمدة 12 يوماً من خلال فتحه وإغلاقه لمدة دقيقتين مرتين يومياً. كما أنه يتعرض لضوء الشمس المباشر لمدة أسبوع خلال هذه المرحلة من السنة. فهل يؤثر هذا على فاعليته؟ وهل يمكنك استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس منتهي الصلاحية؟

في الواقع تشير معظم عبوات كريم الحماية إلى أنه من الأفضل استخدامها ضمن التاريخ المحدد فقط. وهو ما يختلف بين منتج وآخر وبين علامة وأخرى. ويوصي الخبراء إلى أنه من الضروري أولاً أن يتم حفظ الكريم على درجة الحرارة العادية. ويشيرون إلى أنه يمكن استخدامه في الموسم الصيفي المقبل في حال لم يطرأ أي تغيير على مظهره أو لونه أو رائحته.

ولهذا من المهم أن يتم وضعه في مكان منعش وجاف. وفي حال تبين أن تركيبته بدأت تتحول إلى زيتية أو إلى تكتلات أو سائل أو حتى باتت مثل العجينة السميكة، فهذا يعني أنه يجب التخلص منه فوراً وشراء منتج حماية جديد. ويجب فعل الأمر نفسه في حال طرأ أي تغيير على رائحته.

ومن المهم الانتباه إلى أن استخدامه في هذه الحالة يمكن أن يؤدي إلى تهيج البشرة وإلى ظهور الشوائب. كما أن هذا يفقده فاعليته في مواجهة اشعة الشمس الضارة والحارقة. ولهذا من الضروري أولاً تجربته على منطقة غير ظاهرة من الجلد قبل تطبيقه على الوجه. ويجب إلى جانب ذلك الانتباه إلى أهمية عدم التعرض للشمس بين الساعة 12 ظهراً والثالثة أو الرابعة من بعد الظهر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى