المرأة

تعرفي على عدد مرات قص الشعر في السنة.. للحفاظ على صحته

ما هو عدد مرات قص الشعر في السنة للحفاظ على صحته؟ العديد من الخبيرات يطرَحن هذا السؤال ويقدمن الإجابة عنه.. فهل يجب فعل هذا مرة شهريًا أم مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر؟ لا شكّ أنّك تريدين معرفة الحقيقة، فأنت ترين أن القص يساعد على نمو شعرك بسرعة.. هل هذا صحيح؟ إليك ما تقوله بعض الخبيرات في هذا الشأن.

متى يجب قص الشعر؟

عدد مرات قص الشعر في السنة للحفاظ على صحته مسألة تشغل الكثيرات ممن يردن الحصول دائمًا على إطلالة مميزة بتفاصيلها كافة.

وفي هذا السياق، نقلت مجلة Seventeen عن خبيرة الشعر الشهيرة أنجيلا سي ستايلز قولها: “ثمة اعتقاد خاطئ يسود حاليًا ويشير إلى أن قص الشعر يجعله ينمو بسرعة. لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة وفي كل الحالات، فقص الشعر يجعله صحيًا أكثر لأنه يساعد على إزالة الشعيرات التي تحد من حيويته، وفي حال لم يتم قص الأطراف المتقصّفة والمنقسمة؛ يمكن الانقسام أن يصل إلى الجذور وهذا ما يمنع النمو”.

وأكدت أنه من المهم أن يتم قص الشعر بشكل منتظم، وأضافت أن هذا يتبع نوعيته وفي حال كان شعرك سميكاً يمكنك قصه مرة كل شهرين إلى 3 أشهر.

وأردفت: أما إذا كان الشعر قصيرًا؛ فمن الأفضل قصه مرة كل شهر إلى شهرين، وفي حال كان طويلاً فهو يحتاج إلى التجديد مرة كل أربعة أشهر”.

من المهم تذكر ذلك من أجل الحفاظ على جمال الخصلات والحد من بهتانها، وكذلك يجب لهذه الغاية اتباع نظام حياتي صحي وتناول المتممات التي تساعد على تغذية الشعر وعلى إمداده بالعناصر الضرورية واتباع طرق العناية التي يمكن أن تُجنّبه التعرض لتأثير العوامل الخارجية الضارة.

وبالطبع، لا تنسي عدد مرات قص الشعر في السنة للحفاظ على صحته.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى