المرأة

هل تعانين من حساسية اليدين بسبب غسلهما بكثرة؟ إليكِ الحل

تعاني بعض النساء من حساسية اليدين التي تنتج عن الغسل المستمر لهما. وقد تكونين منهن خصوصاً أنك تفعلين هذا مراراً وأنت تقومين بمهماتك المنزلية المختلفة وتحديداً الطهو. وربما تتساءلين عن السبب الذي يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة. وهو ما شغل أيضاً بعض الباحثين الذين تمكنوا من التوصل إلى نتائج من المهم أن تعرفيها.

أسباب حساسية اليدين

من الممكن أن تعانين من حساسية اليدين بسبب الغسل المتكرر. وهو ما قد يسبب التهاب الجلد. وتؤدي هذه المشكلة إلى الشعور بالألم. وفي هذا السياق أشارت عضو الجمعية الفرنسية لأطباء الجلد وطبيبة الجلد في مستشفى سان أندريه الفرنسية بريجيت ميلبيي، إلى أن هذا ينتج فعلاً عن غسل اليدين بالماء والصابون لأكثر من 10 مرات يومياً. كما ذكرت أن هذه المشكلة قد تعود إلى استخدام منتجات التنظيف المنزلية من دون وضع القفازات.

وفي حال المعاناة من التهاب الجلد التهيّجي، يمكن مواجهة بعض الأعراض المزعجة ومنها الشعور بالحريق وحدوث الاحمرار مع علامات التقشر. وغالباً ما يبدأ هذا بالظهور على الظهر واليدين، وخصوصاً المناطق الفاصلة بين الأصابع. وفي هذه الحالة تُقدّم الخبيرة بعض النصائح الأساسية المفيدة.

– يجب أولاً تجنب استخدام الصابون الذي لا يحتوي على مواد مطهرة ومعقّمة. والأفضل اختيار النوع الذي يحتوي على الدهون على أن يتم بعد استعماله غسل اليدين بكمية كافية من الماء.

– من المهم الانتباه إلى استخدام الماء الفاتر، على أن يتم تبليل اليدين به قبل وضع الصابون عليهما.

– يُفضّل تجفيف اليدين على طريقة التربيت، أي من دون الفرك بمنشفة نظيفة ناعمة.

– يجب الامتناع عن استخدام القفازات المبللة من الداخل. وينصح بعدم وضعها في اليدين لمدة 30 دقيقة متواصلة.

– الأفضل عدم استخدام الجل المعقم إلا في حال الضرورة. وهكذا يمكن تجنب المعاناة من حساسية اليدين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى